خالد إبراهيم أبو غانم يكتب:

ما إن ينتهي موضوع للنصر إلا ويظهر في البرامج الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي موضوع آخر رغم وجود مواد ثرية في الأندية الأخرى والجماهيرية، لكن لا تسلط عليها الأضواء، وتمر وكأنها لم تكن، تأخر لاعب عن الانضمام في معسكر النصر مصيبة بل طامة كبرى، لكن في الأندية الأخرى المحترفة حدث لا يستحق التعليق وربما تمر على المتابعين مرور الكرام.

والمتمعن في الوسط الإعلامي الرياضي والساحة الرياضية يجد المبرر لهذا الاهتمام فما يصاحب طرح ومناقشة أمور النصر من زخم وإثراء يغري في تسليط الأضواء عليها، على النقيض من الأندية الأخرى فربما تكون الأحداث لديهم محورا هامشيا أو أحد المحاور التي يتم نقاشها لحلقة واحدة أو مساحة واحدة إن حدث..

ولعل أفضل مثال تأخر تاليسكا في الانضمام للمعسكر بالرغم من أن هذا التأخر تم بناء على طلب اللاعب لظرف أسري خاص يحتم تواجده في البرازيل تلك الفترة إلا أن ذلك لم يقنع البعض وحولها لقضية رأي عام، في المقابل لم يستطع لاعب الهلال ايغالوا مرافقة الفريق للمعسكر لقضية قانونية عائلية (حسب تصريح الإدارة) في بريطانيا! هل يعقل أن يحدد مكان للمعسكر لدى أحد أفراد الفريق بل وأهم لاعب لديهم وهدافهم في وجود مشاكل تمنعه من الانتظام للمعسكر؟ أين دور إدارة الكرة وإدارة النادي عن مثل هذا القرار؟! هذا خطأ إداري بديهي لكن الأضواء ذهبت لتاليسكا وحفلاته!

شجار كبير حدث بين اللاعبين في مباراة الاتحاد الودية في معسكره كادت الأمور تصل لما لا يحمد عقباه ومع ذلك لم يتطرق له أحد فربما لأن الأضواء لا تزال مسلطة على ماربيا وتبحث عن حدث يغذي الوسط الرياضي بمحتوى تفتح له المساحات وتفرد له المحاور، لكنه النصر محور رياضتنا وإن حاول البعض التقليل من ذلك فنور شمس النصر ينير دنيا رياضتنا.

ولعلي أختم بسؤال للجنة الاحتراف هل من أمل في إصدار قراراتكم قبل بداية الموسم القادم؟ّ ولمركز التحكيم ذات السؤال؟ وعلى الخير نلتقي.

@alghanim70