علي السلمي - جدة

عقوبات بالجملة على الاتحاد

تدرس إدارة النصر الاستئناف لدى مركز التحكيم الرياضي، ضد القرار الصادر من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، بخصوص شكوى النصر ضد الاتحاد وبعض إدارييه واللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، في القضية التي عُرفت بقضية «التسجيلات»، وأصبحت قضية رأي عام. وقال مسلي آل معمر رئيس النصر، عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: (حقوق النصر لا تنازُل عنها وإن طال أمد التقاضي.. سندرس قرارات لجنة الاحتراف، للبدء في الجولة الجديدة، ونسأل الله التوفيق).

وكان النصر قد رفع قضية للجنة الاحتراف في 28 مارس الماضي، ضد حامد البلوي المدير التنفيذي لنادي الاتحاد، ومشعل السعيد إداري الفريق، واللاعب عبدالرزاق حمدالله، بعد حصول إدارة النادي العاصمي على تسجيلات تؤكد تورط تلك الأسماء في مفاوضة اللاعب أثناء سريان عقده مع النصر وقبل فسخ عقده لأسباب مشروعة كما ذكر النصر في بيانه الصادر في 23 نوفمبر 2021.

وبعد مرور 125 يوماً على القضية، أتاحت فيها اللجنة لكل من نادي الاتحاد وحامد البلوي، ومشعل السعيد واللاعب عبدالرزاق حمدالله حق الدفاع، وتم الاستعانة بالجهات الرسمية المختصة للتأكد من سلامة الأدلة المقدمة من نادي النصر، والمتمثلة في التسجيلات المقدمة ونسبة الأصوات إلى الأشخاص.

وأعلنت اللجنة عن معاقبة نادي الاتحاد بحرمانه من تسجيل لاعبين جدد لمدة فترة تسجيل واحدة، اعتباراً من فترة التسجيل الشتوية المقبلة، وفرض غرامة مالية قدرها خمسمائة ألف ريال.

وشملت العقوبة إيقاف المحترف المغربي في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد عبدالرزاق حمدالله لمدة 4 أشهر، وفرض غرامة مالية قدرها ثلاثمائة ألف ريال، بالإضافة لإيقاف المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الاتحاد حامد البلوي لمدة 6 أشهر وفرض غرامة مالية ثلاثمائة ألف ريال، وإيقاف مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مشعل السعيد لمدة 3 أشهر.

وأتاحت لجنة الاحتراف لنادي الاتحاد حق الاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

ولن يتمكن نادي الاتحاد من تسجيل اللاعبين في فترة التسجيل الشتوية المقبلة، بعد العقوبة التي فرضت على النادي في حالة عدم قبول الاستئناف.

العقوبات الصادرة من لجنة الاحتراف

1

نادي الاتحاد

حرمان من التسجيل فترة واحدة «الشتوية»

500

ألف ريال غرامة

2

300

المغربي عبدالرزاق حمدالله

إيقاف 4 أشهر

300

3

حامد البلوي

إيقاف 6 أشهر

4

مشعل السعيد

إيقاف 3 أشهر

28 مارس 2022 رفع النصر قضية للجنة الاحتراف

23 نوفمبر 2021 أصدر النصر بيانه

125 يوماً استغرقتها لجنة الاحتراف لإصدار القرار