إعداد – محمد الخباز

يبحث عن كتابة التاريخ في المحترفين!!

6 أعوام، كانت مليئة بالمتغيرات والقتال المستمر لأجل رفع راية «السماوي» عاليًا في سماء كرة القدم السعودية، رغم ما مر به الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن من معاناة وصعاب كشفت عن معدنه الأصيل، وأحقيته الدائمة بالتواجد ضمن كوكبة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي الوقت الذي عاندت فيه الظروف كثيرًا الفريق البطناوي، وجعلته يتواجد بمراكز المؤخرة في حال نجاته من مقصلة الهبوط، فإن المستويات التي قدمها أبناء الباطن كانت مخالفة تمامًا للنتائج التي عانى منها الفريق طوال تواجده في دوري المحترفين، والتي كان آخرها الموسم المنصرم، حينما ضربت الإصابات أبرز نجوم الفريق، ولم تتمكن الإدارة البطناوية من تسجيل أي محترف في الفترة الشتوية، فكانت المعاناة حاضرة، ليضمن السماوي بقاءه ضمن كتيبة الأضواء مع صافرة نهاية الجولة الأخيرة، عقب فصل كان مليئا بالإثارة والتشويق، وشهد العديد من التقلبات في مناطق المؤخرة.

رحلة جديدة ينتظر أن يخوضها «السماوي» في عالم الأضواء، لكن عشاقه يتمنون أن تكون مختلفة تمامًا، من خلال ترجمة المستويات الفنية المميزة إلى نتائج بارزة تسمح للفريق بالتواجد في مناطق الدفء وضمان البقاء مبكرًا، دون الاضطرار لخوض معارك البقاء والهبوط في الجولات الأخيرة.

فهل ينجح الباطن في كتابة فصل ناصع جديد عبر ما يمتلكه من استقرار فني وإداري كبير؟!

تركيا.. تكشف التطلعات

عقب أن انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن في الـ23 من شهر يوليو الماضي، فإن مدينة أزميت التركية ستحتضن فترة التحضير الرئيسية لمنافسات دوري المحترفين، من خلال خوض تدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية وخوض لقاءين وديين أثناء المعسكر الخارجي الذي يستمر لمدة 15 يوما.

باسل البحراني – حارس مرمى

نواف السحيمي – وسط

حسن غزواني – وسط

عبدالعزيز الجبرين – وسط

يحيى القرني – وسط

عمر السحيمي – وسط

عبدالكريم المزيعل – ظهير أيمن

تركي المطيري – مهاجم

04

أجانب في الفريق حتى الآن

25

يوما.. فترة المعسكر الخارجي

08

لاعبين محليين تم استقطابهم

ملف المحترفين لم يحسم

رغم اقتراب انطلاقة دوري المحترفين، إلا أن ملف المحترفين في كتيبة السماوي لم تحسم حتى اللحظة، خاصة أن إدارة الباطن وبالتفاهم مع مدرب الفريق ترغب بالتأني في اختيار اللاعبين المحترفين الذين يقدمون الإضافة الواضحة للفريق خلال مجريات الموسم الجديد.

ويمتلك الفريق 4 لاعبين أجانب حتى اللحظة، حيث تم التجديد للحارس الأوروجواياني مارتن كامبانا حتى العام (2024)م، فيما تم الإبقاء على المدافع البرازيلي ماوريسو أنطونيو الذي ينتهى عقده مع نهاية الموسم المقبل، في الوقت الذي تم فيه التعاقد مع المدافع العراقي الدولي سعد ناطق ولاعب الوسط الكولومبي سيباستيان بيدروزا.

الإدارة البطناوية تعمل جاهدة على تدعيم الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تضع أولوية لمهاجم من الطراز الرفيع، ولاعب ارتكاز صاحب حضور قوي، إضافة لصانع لعب يمتلك رؤية ثاقبة.

المحترفون

كامبانا

حارس مرمى

الأوروجواياني مارتن

ناطق

مدافع

العراقي سعد

أنطونيو

بيدروزا

مدافع

وسط

البرازيلي ماوريسو

الكولمبي سيباستيان

الاستمرار.. مكافأة هورفات

عقب النجاحات الكبيرة التي حققها الكرواتي ألين هورفات أثناء قيادته للدفة الفنية للفريق البطناوي، وقيادته السماوي للبقاء في دوري المحترفين رغم الظروف الصعبة التي أحاطت به، فقد قررت إدارة نادي الباطن مكافأته على المجهودات الكبيرة التي بذلها من خلال التجديد له لموسم جديد، يعمل قبل بدايته بوقت مبكر من أجل إعداد الفريق بالصورة التي تعكس تطلعات مسؤوليه وعشاقه.

8 محليين يزينون أروقة السماوي

حرصت إدارة الباطن على صناعة خلطة متوازنة لتقوية الفريق من خلال التجديد للاعبين المميزين، واستقطاب لاعبين جدد يشكلون الإضافة للفريق خلال الموسم المقبل، حيث تم استقطاب 8 لاعبين محللين حتى لحظة كتابة التقرير، كما تم تجديد عقود عدد من اللاعبين وإبرام عقود احترافية مع بعض اللاعبين المميزين.

أزمة فابيو ابرو

يتطلع الفريق البطناوي لتناسي أزمة المهاجم الانجولي فابيو ابرو الذي وقع لنادي خورفكان الإماراتي، رغم تفعيل إدارة السماوي بند تجديد تعاقده لموسم آخر، حسب ما يتضمنه العقد الذي وقَّعه اللاعب مع النادي.

وكان هداف الفريق قد تجاهل رسائل ناديه، وغادر مع النادي الإماراتي لمعسكره الخارجي في هولندا، في الوقت الذي خاطبت فيه إدارة الباطن نظيرتها في خورفكان لكن دون تجاوب، وهو ما قاد الأولى لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ نظرًا لأن عقد اللاعب موثق لدى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

اللاعبون المحليون الجدد