عساف الخليفي - الرياض

المالكي يقترب من العودة

اقترب لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبدالإله المالكي، من الدخول إلى تمارين الفريق الجماعية، بعد أن وصل إلى مراحل متقدمة من برنامجه التأهيلي المعد له مسبقًا، والذي يشتمل على أداء تمارين لياقية وبدنية باستخدام الكرة، وكان المالكي قد شارك يوم أمس الأول مع الفريق في تحدي فلاورد شريك النادي، المتعلق بتسديد الكرة على باقة ورد دائرية في زوايا المرمى، وينتظر أن يظهر المالكي بقميص الأزرق للمرة الأولى في الدور الأول من بطولة الدوري. وكان المالكي قد ظهر في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي عبر منصة «سناب شات» رفقة اللاعب علي البليهي، وتحدث عن قربه من العودة إلى المستطيل الأخضر.

فيما يواصل المحترف النيجيري أوديون إيغالو برنامجه التدريبي المعد له في مقر النادي بالرياض، على فترتين صباحية ومسائية رفقة عدد من أفراد الجهاز الفني للفريق، بينما يكمل الثنائي صالح الشهري ومتعب المفرج برامجهما التأهيلية المعدة لهما مسبقا في عيادة سبيتار بقطر.

ميدانيًا، واصل الفريق تمارينه على فترتين استعدادا لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الجاري، حيث اشتملت الحصة الصباحية على تمارين بدنية وتطبيقات تكتيكية وجمل فنية، فيما ركز مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز في الحصة المسائية على التطبيقات التكتيكية، أجرى خلالها مناورة فنية.

ويتأهب الفريق لمواجهة نوتينغهام فورست الإنجليزي مساء يوم غدٍ الجمعة، في ثاني مباريات الأزرق التجريبية، قبل ختام معسكر الفريق غدًا، في لقاء سيكون مغلقا عن الإعلام والجماهير، قبل العودة إلى الرياض مساء يوم السبت المقبل، على أن يلاقي الأزرق بعدها فريق الشعلة يوم الثلاثاء المقبل في مقر نادي الهلال بالعاصمة الرياض في ثالث مبارياته التجريبية، على أن يختتم تحضيراته استعدادا للموسم الجديد بمقابلة فريق الباطن مساء يوم الجمعة 19 أغسطس على ملعبه في الرياض.

وكان الأزرق قد أعلن عن مواجهة فريق القادسية الكويتي يوم 25 سبتمبر 2022 في حفل اعتزال اللاعب الكويتي نواف الخالدي، في لقاء يقام على استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.

من جهة أخرى، تسلم اللاعب سالم الدوسري، جائزة كأس فلاورد شريك النادي، لأفضل لاعب هلالي في موسم 2022 حسب استفتاء جماهيري شارك فيه أكثر من 26 ألف شخص، وتصدر الدوسري التصويت بنسبة 48.8%، فيما جاء ثانيًا حارس المرمى عبدالله المعيوف بنسبة تصويت بلغت 27.4%، وحل قائد الفريق سلمان الفرج ثالثًا بـ14.5%، بينما جاء الكوري الجنوبي جانغ هيون سو رابعًا بنسبة تصويت 9.3%. واستلم الدوسري جائزته في مقر بعثة الفريق بمدينة برمنغهام البريطانية.

يذكر أن نادي الهلال (حامل اللقب) سيدشن موسمه الجديد بملاقاة فريق الخليج في الدمام يوم 25 أغسطس ضمن الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2022 /2023م.