علي السلمي - جدة

يواجه نظيره الجزائري للاقتراب من لقب التضامن الإسلامي

يطمح المنتخب السعودي الأولمبي، في بلوغ الدور النهائي لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة، عندما يواجه نظيره الجزائري اليوم الأحد، في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول.

وسبق للمنتخبين أن تقابلا في الدورة الأولى عام 2005 وانتهت المباراة بفوز الأخضر 5-0، سجلها ياسر القحطاني وعبدالله الواكد «هدفين» وسعيد الودعاني ومحمد أمين.

وتأهل الأخضر لهذا الدور بعدما تصدر مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة، إثر فوزه على أذربيجان 1-0، والمغرب 2-0، بينما تأهل الجزائر بعدما حل وصيفا في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، إثر فوزه على الكاميرون 3-0 وتعادله مع السنغال وتركيا بنتيجة 1-1.

وظهر الأخضر في دور المجموعات بمستويات جيدة ونجح في تحقيق مبتغاه، مع أنه يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين يشاركون للمرة الأولى.

ورغم فترة الإعداد القصيرة التي سبقت المشاركة، فإن المدرب الوطني سعد الشهري، تمكن من إيجاد توليفة مناسبة لخوض غمار البطولة.

ويبرز في صفوف الأخضر حارسه نواف العقيدي الذي نجح في المحافظة على نظافة شباكه، وعوض الناشري وأحمد الغامدي وزياد الجهني وهيثم عسيري ومحمد مران.

في المقابل، يعتبر المنتخب الجزائري من المنتخبات القوية، فهو لم يتلق أي خسارة، ويأمل في تجاوز الأخضر للمنافسة على الميدالية الذهبية.