إعداد - محمد الخباز

التحدي قاده لتخطي كافة الصعوبات والعودة لمنصات التتويج..

إذا ما رغبت في أن تبحر عبر قصص التحدي والإرادة، وأسرار التحول فيها من التواجد وسط مستنقعات النهاية إلى التحليق في سماء الإنجازات، فما عليك سوى تناول قهوة صنعت بكل حب، والتجول بين فصول رواية «نجم» عاد للتألق هنالك في أجواء دورة الألعاب الإسلامية المقامة بقونية التركية، ليحرز 3 برونزيات زينت سماء الوطن.

عبد الرحمن البلادي، المولود في عام 1996، ذهب إلى نادي الانتصار مرافقا لشقيقه الأصغر عبدالرحيم، الذي ينشط في لعبة رفع الأثقال، فرأى المدرب القدير فيصل السلمي فيه موهبة لا يمكن التفريط فيها، فتبناه وبدأ في اكتشاف موهبته الفذة منذ العام (2010)م.

وسرعان ما عشق ابن الـ 14 عاما اللعبة، فبدأ في إبراز قدراته الكبيرة حتى توج بطلا للمملكة عقب بدايته بـ 3 أعوام، ومنها بدأ انطلاقته الكبيرة نحو منصات التتويج الخارجية، حيث توج بذهب الخليج على مستوى الناشئين في عامي (2013)م و(2014)م، قبل أن يخطف ذهب الخليج على مستوى الشباب في عامي (2015)م و(2016)م، ويتزين بذهب الأندية الآسيوية رفقة الترجي في العام (2015)م، مواصلا مسيرته نحو ذهب العرب على مستوى الشباب في العام (2016)م.

الانتقال من الفئات السنية لخوض صراعات الكبار، دائما ما يحتاج إلى تثبيت أسس قوية تمكن أي موهبة من اكتساب الخبرات اللازمة، قبل التواجد بكل قوة على منصات التتويج، لكن الصعوبات لاحقت الرباع السعودي المميز خلال تلك الفترة، فأجبرته الإصابات والظروف الصحية على الابتعاد عن صفوف الأخضر لـ 3 أعوام، لكن روح التحدي التي يمتلكها قادته للعودة من جديد إلى منصات التتويج، بتتويجه مساء الأمس بـ 3 برونزيات في منافسات وزن 73 كجم بدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وعن ذلك يتحدث البلادي لـ«الميدان الرياضي»، قائلا: «التحدي والمنافسة هي ميزة يجب أن يتمتع بها أي رباع، فبدون ذلك لا يمكن له أن يكون منجزا، ولا أن يتواجد على منصات التتويج».

أما زملاء عبد الرحمن فيصفونه بعاشق التحدي، حتى أن تواجده يبث روحا خاصة في التدريبات اليومية لـ «أخضر الأثقال»، ويمنحهم الحماس والرغبة في تأدية التدريبات بكل قوة.

طموحات كبيرة جدا يمتلكها الرباع عبد الرحمن البلادي، مبينا أن إنجاز دورة ألعاب التضامن الإسلامي يشكل خط البداية بالنسبة له في طريق التواجد على المنصات القارية والعالمية، مهديا هذا الإنجاز لمقام خادم الحرمين الشريفين ولملهم الشباب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- وكذلك لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ولرئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، إضافة لمدربه فيصل السلمي وكافة زملائه في المنتخب السعودي.

الاسم: عبد الرحمن صالح البلادي

سنة الميلاد: 1996م

اللعبة: رفع الأثقال

الأندية التي لعب لها: الانتصار – الترجي – حراء

المنتخب: السعودية

الوزن: 73 كجم

2013

بطل الخليج للناشئين

2014

بطل الخليج للناشئين

2015

2015

بطل الخليج للشباب

ذهب بطولة الأندية الآسيوية

2016

2017

2016

2022

بطل الخليج للشباب

رابع البطولة الآسيوية للشباب

ذهبية النتر في البطولة العربية للشباب

3 برونزيات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي