الدمام - محمد حمدي

مباراة ينتظرها عشاق كرة القدم الإنجليزية، تتسم دائمًا بالقوة والندّية، دربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام الذي يبدو أنه سيُشعل الأجواء اليوم، متفوقًا على موجة الطقس الحار التي تضرب بريطانيا.

تقام المباراة ضمن مواجهات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج موسم 2022/ 2023، على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي، في السادسة والنصف مساء.

تأتي المباراة في إطار صراع البدايات في الدوري الإنجليزي، فكلا الفريقين يبحث عن ثلاث نقاط مهمة في سباق أهل القمة.

صراع على الكرة بين سون مهاجم توتنهام وأزبلكويتا مدافع تشيلسي في مباراة سابقة بين الفريقين - رويترز

انطلاقة تشيلسي وتوتنهام



افتتح الفريقان موسمهما بانتصارين، على الرغم من أن فوز توتنهام 4-1 على ساوثهامبتون كان أكثر إشراقًا من تشيلسي الذي حقق فوزًا بهدف نظيف على إيفرتون.

في ضربة كبيرة لوسط ملعب تشيلسي، سيغيب عن اللقاء ماتيو كوفاسيتش بسبب انتكاسة في تعافيه من إصابة الركبة، لكن الأمل أن يملأ روبن لوفتوس – تشيك، وكونور جالاجر بعضًا من هذا الفراغ.

ولن يكون الجناح الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو متاحًا أيضًا، في ظلّ اقترابه من التعاقد مع برشلونة الذي يمهّد الطريق أمامه الآن لمغادرة تشيلسي.



قرار توماس توخيل



سيكون أهم قرار يتخذه توماس توخيل المدير الفني لـالبلوز، هو هل يبدأ رحيم سترلينج في مركز المهاجم مرة أخرى، أم ينقل هافرتز أو أرماندو بروجا إلى هذا المركز.

وظهر سترلينج بمستوى مميز ضد إيفرتون وتسبب في كثير من المتاعب للفريق الخصم، إلا أنه في مركزه كجناح يستخدم سرعته لخلق الفرص على نطاق أوسع.

قد لا يبدأ مات دوهيرتي وإيفان بيريسيتش ضمن تشكيل توتنهام لعدم الجاهزية، وسيغيب أيضًا المدافع كليمنت لينجليت الذي تعرض لإصابة عضلية ستجعله غير متاح للمباراة، ولكن مع استعداد بن ديفيز الظهير الأيسر، لن تكون ضربة كبيرة للفريق.

كما يمتلك السبيرز قوة هجومية متمثلة في النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين، وهاري كين الهداف الإنجليزي، والسويدي ديان كولوسيفسكي.

رحيم سترلينج أحد العناصر المهمة بفريق تشيلسي - الحساب الرسمي للنادي بـ"تويتر"



صراع القمة بالدوري الإنجليزي



ورغم المخاوف من تعدّد الإصابات في كلا الجانبين، بالتأكيد ستكون مباراة رائعة، لأن الفريق الفائز سيفرض اسمه بقوة بين المتنافسين هذا الموسم، كما أنه سيحرم غريمه اللندني من ثلاث نقاط مهمة للغاية.

وجاءت مراكز المقدمة في الدوري الإنجليزي حتى الآن، كالآتي:

- مانشستر سيتي برصيد 6 نقاط.

- أرسنال برصيد 6 نقاط.

- نيوكاسل برصيد 4 نقاط.

- ليدز يونايتد برصيد 4 نقاط.