محمد حمدي - الدمام

يعاني ريان جيجز، أحد أساطير نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من مشكلة كبيرة قد تعرضه للسجن، بعد اتهامه بالاعتداء على صديقته السابقة.

جريفيل البالغة من العمر 36 سنة، اتهمت نجم الكرة الويلزي، بضربها وطردها عارية من غرفتهم بأحد الفنادق في بريطانيا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن جيجز الآن يخضع للمحاكمة بعدما أكد بيتر رايت، المدعي العام أن جيجز خرج عن السيطرة وضرب صديقته السابقة عمدًا، مسببًا كدمات في جسدها وتورم شفتيها، وذلك في شهر نوفمبر عام 2020.

إصابات خطيرة

أثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي الجناح الأيسر في كرة القدم الإنجليزية، وعلى عكس العديد من لاعبي كرة القدم الآخرين، ظل مع مانشستر يونايتد طوال مسيرته الكروية الاحترافية.

تعرض النجم الويلزي لإصابات في الركبة خلال مسيرته عطلته قليلاً، ولعل أخطرها في موسم 2004-2005، وعندها خرجت شائعات اعتزاله الكرة بسبب الإصابة، لكنه عاد بقوة.

اعتزل كرة القدم في عام 2014، بعد مشوار ناجح، فقد حقق مع الشياطين الحمر 34 بطولة، منها 13 درع للدوري الإنجليزي الممتاز، و4 بطولات كأس الاتحاد الإنجليزي، كما سجل 168 هدفًا، مما جعله يحتل المركز السابع في قائمة هدافي يونايتد عبر التاريخ.

ريان جيجز مسيرة ناجحة في كرة القدم الإنجليزية - مشاع إبداعي

الجوائز الفردية



أصبح جيجز بعد اعتزاله مباشرة مدربا لفريق مانشستر يونايتد من 2014 إلى 2016، ثم تولى منصب المدير الفني للمنتخب الويلزي في يناير 2018، وساهم في وصول منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2022، قبل أن يستقيل في يونيو الماضي.

وقد حصل على عدد من الجوائز الفردية، مثل شخصية العام الرياضية من BBC في عام 2009 ، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2008، وجائزة القدم الذهبية في عام 2011.

كما تم إدراجه في قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزيةعام 2005، و نيشان الإمبراطورية البريطانية عام 2007.

وفيما يتعلق بحياته الشخصية، تزوج جيجز من ستايسي كوك عام 2007 وأنجب منها طفلان، لكنه كان كثير العلاقات مع النساء، وأصبح هذا سبب طلاقه بعد 10 سنوات.