اليوم - الدمام

رصدت إدارة النظافة في بلدية شرق الدمام، التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، 8 مبانٍ مخالفة، بسبب ترك المخلفات وعدم تسوير الموقع مع استخدام الطرق لوضع مواد البناء عليها، وذلك في حملة على المباني تحت الإنشاء في عدد من الأحياء، ضمن الحملة الوطنية للحد من مخلفات البناء.

من جهتها، نفذت إدارة صحة البيئة والأسواق، حملة تفتيشية على المنشآت بمنتزه الملك فهد؛ للتحقق من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية، وتمت زيارة 12 منشأة، أسفرت عن إغلاق منشأة واحدة؛ لعدم وجود رخصة مهنية، وشهادة صحية للبائع، وذلك ضمن جهودها في تعزيز سلامة الغذاء.

وكثفت البلدية جهودها في متابعة وصيانة الحدائق والمتنزهات، مع مباشرة البلاغات ومعالجتها، لرفع مستوى المرافق البلدية، ضمن مشاركتها في حملة تحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري.

وأنجزت البلدية أعمال الكنس اليدوي والالتقاط، في 145كم من الشوارع والمتنزهات العامة، خلال الأسبوع الماضي، وذلك ضمن جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري، ضمن حملة «لتبقى مدينتي أجمل».

كانت إدارة صحة البيئة والأسواق قد باشرت بلاغات على الباعة الجائلين بعدة مواقع، أسفرت عن إزالة جميع البسطات، وضبط ومصادرة 90 كجم من الأسماك والخضار، وذلك ضمن جهودها للحد من ظاهرة البيع العشوائي والمخالف.

وأغلقت إدارة الأسواق، 4 مستودعات في منطقة حي النهضة؛ لعدم وجود تراخيص لها، وأنذرت 4 أخرى بسبب استخدامها الطرق والساحات العامة وعدم التقيد بنظام اللوحات، بالإضافة لعدم تجديد الرخصة البلدية، وذلك ضمن جولاتها الرقابية على المستودعات.