علي السلمي - جدة

ألهب الميركاتو بصفقة مدوية..

أبرم النصر أمس، صفقة من العيار الثقيل بتعاقده مع الموهوب عبدالرحمن غريب «25 عاما» نجم الأهلي والمنتخب السعودي بعقد يمتد لأربع سنوات قادمة، بحسب ما أعلنه حساب النادي العاصمي عبر «تويتر».

وكان النصر دخل في مفاوضات مبكرة مع الأهلي بهدف الاستفادة من خدمات لاعبه، بعد هبوط الأخير لدوري الدرجة الأولى، وكان من الممكن حسم الصفقة في وقت مبكر لولا تدخل بعض الأندية الأخرى في المنافسة، خاصة بعدما أعلن اللاعب عن رغبته في الخروج من الأهلي واللعب في دوري المحترفين للمحافظة على مكانه في صفوف الأخضر، لكن النصر نجح نهاية المطاف في التوصل إلى اتفاق نهائي مع اللاعب وناديه وتم توقيع العقد.

احتياج نصراوي

أكد مسلي آل معمر رئيس النصر، أن تعاقدهم مع غريب كان بسبب الحاجة، وكتب عبر حسابه على «تويتر»: «وقعنا مع غريب لأنه احتياج لفريقنا أولا، ثم لأنه مغادر لشقيقنا النادي الأهلي لا محالة».

وأضاف: «النصر يعطي الأهلي الأولوية في انتقال أي لاعب، ولو كنا نرى أن هناك أملا لبقاء غريب في القلعة ما طلبنا انتقاله مساندة لهذا النادي العريق»، ووجه رئيس النصر الشكر لرمز النادي الأمير خالد بن فهد، ولمسؤولي الأهلي، وقال: «شكرا للرمز خالد الذي دعم الصفقة.. وشكرا لرقي الأهلاويين».

رغبة اللاعب

في حين أوضح الأهلي في بيان نشره حسابه على «تويتر» أمس، أن رغبة اللاعب كانت سببا في رحيله، وجاء في البيان: «بعد نهاية مواجهات الموسم الماضي، قدم اللاعب عبدالرحمن غريب طلبا لإدارة النادي يوضح فيه رغبته الشديدة في عدم الاستمرار ضمن صفوف الفريق الكروي الأول، وذكر اللاعب أن رغبته في الانتقال لنادٍ آخر تأتي في ظل رغبته في حجز مقعد ضمن قائمة الأخضر السعودي في كأس العالم 2022».

وتابع البيان: «عند عودة الفريق للتدريبات، واصل اللاعب طلبه المستمر بالخروج رغم كل المحاولات التي قدمتها إدارة النادي لبقاء اللاعب ضمن صفوف الفريق خاصة مع تجديد عقده في الموسم الماضي لثلاثة أعوام مقبلة، والحرص الشديد على بقائه كونه أحد نجوم الفريق وابنا من أبناء النادي منذ فئة البراعم وحتى الفريق الأول والحفاظ على مكتسبات النادي في الفترة الماضية».

وأضاف البيان: «أثناء معسكر الفريق الإعدادي في مدينة أزميت التركية، كان وكيل أعمال اللاعب موجودا في مقر المعسكر، ومطالبا بنفس الرغبة، رافضا في الوقت ذاته المحاولات كافة للبقاء، كما تحدث اللاعب بعدم رغبته في الدخول للتدريبات الجماعية بأي شكل، حتى يسمح له بالخروج والانتقال من النادي، مقدما «إيميل» رسميا للنادي مطالبا بشراء المدة المتبقية من عقده، وبأنه لن يشارك مع الفريق مستقبلا، في حال عدم الموافقة على انتقاله».

واختتم البيان: «وافقت إدارة النادي على بيع عقد اللاعب لنادي النصر، مؤكدة أن الكيان الأهلاوي لن يقف أبدا على أي لاعب مهما كان اسمه وتاريخه في النادي، وأن النادي الأهلي هو من يصنع النجوم والأسماء، وهو قادر على المضي قدما نحو تحقيق أهدافه وعودته لمكانته الطبيعية التي يستحقها».

رحيل مشاريبوف

وبعد التعاقد مع غريب فإن النية تتجه لبيع عقد الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف، والتعاقد مع لاعب أجنبي في مركز آخر ربما يكون المحور الهجومي، إضافة إلى المدافع الأجنبي الذي سيتم الإعلان عنه قريبا.

وبدأ غريب مسيرته مع الأهلي من فئة البراعم، وتدرج مع الفئات السنية حتى وصل الفريق الأول، الذي خاض معه 117 مباراة، سجل خلالها 17 هدفا، وصنع 14 تمريرة حاسمة. أما مع المنتخب الأول فكان ظهوره الأول عام 2018، إذ لعب 15 مباراة، منها 5 أساسي و10 احتياطي، وسجل هدفا واحدا.