إعداد - محمد الخباز

تخطى العنابي في مواجهة مثيرة وواصل الصدارة..يواجه هونج كونج في بداية مشواره الآسيوي..

ضرب المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد بكل قوة، محققا انتصاره الثاني على التوالي في البطولة الآسيوية الـ 9 للناشئين لكرة اليد، عقب تفوقه المثير على المنتخب القطري بنتيجة (27 – 24)، خلال المواجهة التي جمعتهما أمس الأحد في إطار منافسات الجولة الثانية من البطولة التي تقام منافساتها على صالة مدينة خليفة الرياضية بمملكة البحرين.

البداية كانت قوية للمنتخب السعودي، الذي تمكن من توسيع الفارق إلى 3 أهداف بشكل مبكر، قبل أن ينجح في زيادة الفارق في بعض اللحظات، لكن صحوة المنتخب القطري أعادت الفارق إلى هدفين مع نهاية الشوط الأول، الذي انتهى لمصلحة القبضة السعودية بنتيجة (14 – 12) وفرض الأخضر سطوته في الشوط الثاني، حتى نجح في توسيع الفارق إلى 8 أهداف، بفضل حراسته المميزة ودفاعه الحديدي، وتنوع الحلول في الجانب الهجومي، لكن هبوط المستوى اللياقي ساهم في تقليص المنتخب القطري للفارق من جديد، دون أن يمنعه من الخسارة أمام القبضة الخضراء بنتيجة (27 – 24).

المنتخب السعودي واصل صدارته للمجموعة الثانية بفارق الأهداف من خلال هذا الانتصار، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع المنتخب الياباني الذي حقق انتصارا هو الآخر على حساب المنتخب العراقي بنتيجة (36 – 22)، في الوقت الذي حقق فيه المنتخب الكويتي انتصاره الأول على حساب الإمارات بنتيجة (37 – 23).

هذا وستخضع المنتخبات المشاركة ليوم راحة اليوم الإثنين، على أن تعاود المنافسات غدا الثلاثاء بخمسة لقاءات، يلاقي الأخضر في أحدها المنتخب الكويتي عند تمام الساعة الـ (1:00)م.

13 دقيقة.. دون أهداف

قدم دفاع أخضر اليد صورة مغايرة جدا عما كان عليه من اهتزاز خلال مواجهة العراق الأولى، فقدم مواجهة تكتيكية من الطراز الرفيع أمام الهجوم القطري القوي، مما رسم الملامح الرئيسية للانتصار خلال هذه المواجهة الهامة.

وكدليل على الإجادة والقوة التي ظهرت بها دفاعات المنتخب السعودي، فإن العنابي عجز عن هز شباك الأخضر لمدة 13 دقيقة متتالية منذ انطلاق مجريات الشوط الثاني، وهو ما يعد رقما استثنائيا في مواجهة تجمع منتخبين من أبرز المرشحين للوصول لنهائيات كأس العالم.

أحمد قصي.. ابن الوز عوام

حين الحديث عن أحمد آل سعيد النجم الأول للمواجهة التي جمعت المنتخب السعودي بنظيره القطري، فإن الجميع يتذكر المثل الشعبي القائل: «ابن الوز عوام».

ويأتي ذلك نتيجة لأن النجم الشاب الذي ساهم في تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم للشباب، ويأمل في أن يقود ناشئي الأخضر نحو كأس العالم 2023 بكرواتيا، هو ابن النجم الدولي السابق قصي آل سعيد، أحد اللاعبين الذين لا تنساهم ذاكرة عشاق كرة اليد السعودية.

نتيجة الشوط الأول

السعودية 14 – 12 قطر

أرقام الأخضر خلال انتصاره على العنابي..

نتيجة الشوط الثاني

السعودية 13 – 12 قطر

النتيجة النهائية

السعودية 27 – 24 قطر

نسبة التسجيل للمنتخب السعودي

77.1%

عدد الأهداف من منطقة الـ 6 متر

13

عدد الأهداف من الأجنحة

5

عدد الأهداف من الهجوم المرتد السريع

3

عدد الأهداف من رميات الجزاء

3

عدد الأهداف من منطقة الـ 9 متر

2

رغم أن المنتخب السعودي للشباب للكرة الطائرة خاض معسكرا خارجيا في تركيا، استعدادا للمشاركة في المعترك القاري، إلا أن هذا المعسكر هو من وضع اللمسات الأخيرة على «طائرة الأخضر»، التي بدأ الإعداد الفعلي لها منذ فترة طويلة، وبالتحديد منذ تواجد لاعبيه في فئة الناشئين، حين نجحوا في التتويج بذهب البطولة الخليجية، قبل أن يتواصل إعدادهم في مرحلة الشباب، والذي شهد تتويجهم بلقب النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة.

وكان الأخضر قد خاض العديد من اللقاءات الودية خلال معسكر تركيا، حرص من خلالها مدرب المنتخب التونسي محمد الشيخ على إشراك كافة اللاعبين .