علا عبد الرشيد - القاهرة

لا يزال هناك وقتا ، قبل أن تصبح أجهزة iPhone المزمع أن تعلن عنها Apple في 7 سبتمبر المقبل ، حقيقة يمكن أن تلمسها بيديك وتقتنيها.

ولكن مع تزايد التسريبات، والأنباء الواردة عن الإصدارات الجديدة من الهاتف الذي يتسم بأمانه إلى حد كبير، يبدو أن هناك توجد بعض المتغيرات البارزة التي ستتضمنها موديلات هذا العام من هواتف Apple الذكية .

تركيز على الأجهزة ذات الحجم الأكبر

ومن أبرز المتغيرات، التي كشف عنها المهتمون بأنباء منتجات Apple ، هو حجم iPhone 2022 ، إذ تخطط Apple للتوقف عن استخدام iPhone mini بحجم 5.4 بوصة بعد أن ثبت أنه لا يحظى بشعبية لدى العملاء، من خلال أرقام مبيعاته الباهتة .

و تخطط Apple للتركيز على أجهزة iPhone ذات الحجم الأكبر في أجهزتها الرئيسية، مع 6.1 بوصة iPhone 14 و 6.1 بوصة iPhone 14 Pro و 6.7 بوصة iPhone 14 Max و 6.7 بوصة آيفون 14 برو ماكس، وهنا سنلاحظ أنه لن يكون هناك iPhone 14 mini بحجم 5.4 بوصة هذا العام.

ومنذ عام 2017 ، كان لدى أجهزة iPhone المزودة بمعرف الوجه Face ID فتحة في المقدمة تضم جميع المعدات اللازمة لفحص وجهك ، ولكن من المقرر أن يتغير هذا مع إطلاق iPhone 14 ، هذا العام إذ سيتخلى طراز iPhone 14 Pro عن الشق لصالح التصميم الجديد، إذ تشير الشائعات إلى أن Apple ستعمل بمزيج من ثقب دائري للكاميرا وفتحة على صغيرة في حجم حبة العدس لتضمين مكون Face ID الرئيسي.

ووفقا للتسريبات كذلك ستقتصر هذه الميزة على طراز Pro ، بينما سيستمر طراز iPhone 14 الأكثر تكلفة في تقديم الدرجة القياسية.