اليوم - وليد عبده

في 5 مواسم سابقة استطاع مسلسل التاج أو The crown، نقل كواليس الأروقة الملكية البريطانية إلى الشاشة، ما جعله أحد أهم المسلسلات التي ينتظرها عشاق الدراما.

ويتوقع كثيرون أن تستمر مواسم «التاج»، طالما استمرت الدراما الملكية، والتي كان آخرها، قرار هاري وميجان بالتراجع عن أدوارهما الملكية والانتقال إلى كاليفورنيا، لكن للأسف يبدو أن المسلسل لن يصل إلى أحداث عام 2021، فالمسلسل الذي نال استحسان النقاد سيحتوي على عدد قليل من الفصول الأخرى.

دراما الأحفاد في التاج

يدخل المسلسل موسمه السادس وسط ترقب عن تفاصيل شخصية الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون.

وكشفت منصة نتفيلكس المنتجة للمسلسل الشهير عن شخصية الأمير وليام وكيت ميدلتون في الموسم السادس.

ووقع اختيار صناع المسلسل على ممثلين يؤديان فترتي المراهقة والشباب في عمر الأمير وليام وهو روفوس كامبا (16 عامًا)، وإد ماكفي البالغ (21 عامًا) في هذه الأثناء ستلعب ميج بيلامي دور كيت ميدلتون.

زفاف الأمير وليام وكيت ميديلتون - مشاع إبداعي

ديانا ودودي في الموسم الخامس

من المقرر عرض الموسم الخامس من مسلسل The Crown على شاشات العرض في نوفمبر المقبل.

وسيضم الموسم فريقًا جديدًا بالكامل من بينهم إيميلدا ستونتون في دور الملكة إليزابيث، وجوناثان برايس في دور الأمير فيليب، وليزلي مانفيل في دور الأميرة مارجريت، ودومينيك ويست في دور الأمير تشارلز، وإليزابيث ديبيكي في دور الأميرة ديانا، وأوليفيا ويليامز في دور كاميلا باركر بولز، كما سيظهر جوني لي ميللر كرئيس للوزراء جون ميجور.

ويلعب دور الأمير وليام في سن 11 عامًا، الطفل سينان ويست، فيما سيلعب كل من تيدي هاولي وويل باول دور الأمير هاري الشاب في أعمار مختلفة.

بينما يظل المنتجون صامدين كما كان دائمًا فيما يتعلق بلحظات حياة العائلة المالكة البريطانية التي يخططون لزيارتها مرة أخرى خلال العرض، ويشير اختيار الممثلين إلى أن الموسم الخامس سيركز على التسعينيات، بما في ذلك الأحداث التي سبقت وربما تتبع وفاة ديانا عام 1997.

وكشفت مجلة Variety العام الماضي، فإن صديق ديانا، دودي الفايد ، الذي توفي إلى جانبها في حادث باريس، سيظهر في العرض من قبل نجم فيلم The Kite Runner ، خالد عبد الله ، بينما والده، محمد الفايد ، وسيلع دوره سليم ضو.

الأمير وليام طفلًا ومراهقًا

بالنظر إلى ظهور الأميرة كيت للمرة الأولى على الشاشة، واختيار كامبا البالغ من العمر 16 عامًا في دور الأمير وليام، تشير جميع الدلائل إلى أن الموسم السادس، الذي من المقرر أن يبدأ إنتاجه هذا الخريف، سيركز على أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، عندما كان الأمير ويليام يبلغ من العمر 15 عامًا في أغسطس 1997 ، عندما توفيت والدته.

استغرق الأمير وليام عامًا فاصلاً قبل الالتحاق بجامعة سانت أندرو في اسكتلندا عام 2001، حيث التقى زميلته التلميذة كيت، واستمرا حتى الآن لمدة 10 سنوات قبل الزواج في نهاية المطاف في عام 2011.

استمرت فترة التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في كونها فترة مضطربة للعائلة المالكة.

فضائح ملكية

وتراجعت شعبية العائلة إلى أدنى مستوياتها بعد وفاة ديانا وتعرضت للعديد من الفضائح.

واشتهر الأميران ويليام وهاري بالخروج من النوادي الليلية في الساعات الأولى من الصباح.

في هذه الأثناء كان الأمير تشارلز يحاول كبح أزمات العائلة، إذ كان الأمير أندرو –الابن الثالث للملكة - يعاني من صداقته مع جيفري إبستين المدان بممارسة الجنس مع الأطفال.

وكان الأمير تشارلز يحاول إعادة تأهيل صورته مع دمج حبيبته السابقة كاميلا باركر بولز في نفس الوقت، في الحياة العامة وسط احتدام نظريات المؤامرة حول وفاة ديانا.