اليوم - الدمام

أغلقت بلدية شرق الدمام التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، 3 مستودعات لإعادة فتحها دون معالجة وإنهاء الملاحظات، ولممارسة النشاط قبل الحصول على ترخيص، وذلك ضمن جهودها الرقابية على المستودعات؛ لرفع مستوى الامتثال.

وأشارت البلدية إلى صيانة 2360 شجرة و416.000 م2 من المسطحات الخضراء في الشوارع والحدائق مع الساحات العامة خلال شهر أغسطس الماضي، ضمن مبادرة «شرقية خضراء»، للحفاظ على مستوى المسطحات الخضراء والتشجير؛ للارتقاء بالمظهر العام للمنطقة، وتحسين جودة الحياة فيها. وأوضحت إدارة الحدائق أنها تشرف على 91 موقعا بشكل دوري، بإجمالي مساحة أكبر من 1.310.800م2 موزعة على الأحياء كحدائق وساحات عامة ومتنزهات في نطاق البلدية، داعية للإبلاغ عن أي ملاحظات عبر نظام البلاغات 940.

وكانت البلدية قد واصلت أعمال نظافة الشواطئ والواجهة البحرية على مسافة 10 كيلو مترات، وعلى أكثر من 571 ألف متر مربع داخل المتنزهات العامة، تعزيزًا للمظهر الجمالي، ولتحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري.

وضبطت البلدية عددا من البسطات المخالفة وصادرت كامل المضبوطات، وذلك ضمن جهودها للحد من ظاهرة البيع الجائل العشوائي والمخالف للأنظمة البلدية.