اليوم - الدمام

أصبحت أول أكاديمية افتراضية للموسيقى عالميا متاحة للطلاب من مختلف أنحاء المملكة والعالم منذ أيام، إذ تقدم برامج تدريب الموسيقى للآلات العربية والغربية افتراضيًا (عبر الإنترنت) من خلال منهجيات تعليم مختلفة تشمل البث المرئي (فيديو مسجل مسبقًا)، والتعلم عبر الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وقالت هيئة الموسيقى إنها تستهدف المبدعين من الموسيقيين والمهنيين المتخصصين بصناعة الموسيقى في المستقبل، وبما يكفل ضمان تحقيق الموسيقى للجميع.

الأكاديمية تثقف الطلاب المحليين والدوليين في مختلف أنواع الآلات الموسيقية (أرشيفية)

المزج بين التعليم الذاتي والمباشر

من خلال المزج بين التعليم الذاتي، والتعليم المباشر، تعتمد الأكاديمية على التعليم الافتراضي، من خلال أفضل ممارسات نماذج التعلم الذاتي جنبًا إلى جنب مع أفضل الدروس المستفادة من نماذج التعليم المباشر عن بعد.

وأعلنت هيئة الموسيقى عن تضمين أفضل تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز عالميًا؛ لتكون بذلك أول أكاديمية في العالم تستخدم هذه التقنية لتعليم الموسيقى عن بعد.

كما ستطبق برامج الأكاديمية على 4 مراحل متتابعة، الأولى ستكون مرحلة تجريبية لقياس فاعلية منهجية التعليم الافتراضي المتبعة، وستطلقها الهيئة خلال الشهر الجاري على أن تمتد 3 أشهر، وسيتم خلالها تقديم 4 دورات مختلفة لعدد 120 متدربًا، ويمكن التسجيل فيها عبر الرابط.

أول أكاديمية افتراضية للموسيقى - مشاع إبداعي

تثقيف الطلاب المحليين والدوليين

من خلال وسيلة مبتكرة وفريدة تغمرها المتعة والحماس للمشاركة وتعلم الموسيقى، تأتي الأكاديمية الافتراضية لتعليم الموسيقى لتكون أول موقع عالمي يستخدم الواقع الافتراضي والواقع المعزّز في تعليم الموسيقى.

وتسعى الأكاديمية إلى تثقيف الطلاب المحليين والدوليين في مختلف أنواع الآلات الموسيقية، وأفضل الممارسات في مجاليّ الإنتاج، والصناعة الموسيقية.

إثراء العملية التعليمية في المملكة

وتستهدف الأكاديمية الافتراضية إلى إثراء العملية التعليمية في المملكة وإتاحتها للجميع، وإمكانية التوسع السريع لتلبية الطلب المحلي والعالمي، وتوفير دورات أكاديمية متقدمة عند الحاجة، إلى جانب تحسين النوعية والمستوى العام للموسيقيين، والمهنيين في صناعة الموسيقى بالمملكة وفق المعايير الدولية التي بدورها ستدعم ازدهار القطاع الموسيقي في المملكة.

الأكاديمية الافتراضية تستهدف إثراء العملية التعليمية في المملكة (اليوم)