فاطمة عبدالرحمن - الأحساء

انطلقت مجموعة أفلام بعنوان «مواهب سعودية واعدة» تتألف من 11 فيلما قصيرا، للعرض على منصة «نتفلكس» لتحتفي بأصالة صناع الأفلام السعوديين الناشئين وقدراتهم.

وتقدم هذه الأفلام لمحة عن أعمال بعض من الأصوات الجديدة الواعدة في المملكة، وكانت قد شاركت جميعها في الدورة الماضية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ضمن فئة «سينما سعودية جديدة – الأفلام القصيرة».

ويأتي فيلم «الرفعة» من ضمن هذه الأفلام، وهو من الأعمال الدرامية السعودية ذات الطابع الاجتماعي الوثائقي، وقال مخرج الفيلم عباس الشويفعي: الفيلم يحكي قصصا ومواقف توثيقية من حي الرفعة الشمالية بالهفوف في الأحساء، حيث يتشارك سكان حي عتيق له طابع جميل، السبب وراء المكانة الخاصة التي تحملها ديارهم في قلوبهم.

وأشار إلى أن عرض الأفلام السعودية للشباب على هذه المنصات والقنوات يسهم في انتشارها ويزيد من حضور الشباب السعودي المبدع للظهور والمنافسة ويجعله ضمن دائرة الحدث دائما.

ويشارك في العرض مجموعة من الأفلام وهي: «هلس» لمحمد باسلامة، و«يوم فقدت نفسي» لرامي الخيالي، و«كوفيدا التاسعة عشر» لعمر العميرات، وفيلم رسوم متحركة بعنوان «تلفون خربان» للمخرجة رغد البارقي، و«الجكر» لعبد العزيز صالح، و«أم السعف والليف» للمخرجة هلا الحيد، و«واحد طش» لمحمد هلال، و«الدائرة الحمراء» لعبد العزيز سرحان، و«الطائر الصغير» لخالد فهد.