عبدالعزيز العمري - مكة المكرمة

كشف وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية، عامر الزائدي بأن قيمة الفرص الاستثمارية العقارية المتنوعة في أصول وأراضي جامعة أم القرى تجاوزت المليار ريال.

وأضاف الزائدي في كلمته عقب إطلاق معرض الفرص الاستثمارية الذي أقامته شركة وادي مكة العقارية بالشراكة مع جامعة أم القرى ممثلة في إدارة الاستثمار، يوم أمس مساحات الفرص الاستثمارية متنوعة ابتداءً من 15 متر مربع إلى 200 ألف متر مربع لتوائم مساحاتها قيام المشاريع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، منها: المركز التجاري والشريط التجاري بواجهة جامعة أم القرى.

معرض الفرص الاستثمارية لجامعة أم القرى

كما أكد الدكتور الزائدي على أن المعرض هو بداية توثيق العلاقة بالمستثمرين ورجال الأعمال بالوادي، وسيتم عرض المزيد من فرص الاستثمارية بالمرحلة القادمة في العديد من المجالات المختلفة.

من جهته أوضح رئيس لجنة الاستثمار بالجامعة ووكيلها للابتكار وريادة الأعمال د.علي الشاعري أن دور إدارة الاستثمار الفاعل في استدامة الإيرادات الذاتية لتحقيق مستهدفات استراتيجية جامعة أم القرى 2027 والتي تهدف إلى تحسين تجربة الطالب من خلال خلق بيئة تعليمية جاذبة وخدمات ذات جودة عالية، وأكد على أهمية تكامل الأدوار بين الإدارة والشركة في خدمة الجامعة ومنسوبيها وجعلها منطقة جذب لقاطني مكة وزوارها من الحجاج والمعتمرين.

مستهدفات استراتيجية جامعة أم القرى 2027

وقد تجول المستثمرين والمطورين العقاريين بأرجاء المعرض؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة البالغ عددها 38 فرصة موزعة ما بين 8 فرص للاستثمارات الكبيرة و30 فرصة للاستثمارت المتوسطة والصغيرة، في مواقع مختلفة بالجامعة (العابدية، الزاهر، ريع ذاخر، الششة)؛ ارتقاءً بالخدمات المقدمة في البيئة الجامعية التعليمية التقنية منها، والتجارية، والفندقية، إضافة إلى الترفيهية وخدمات الإعاشة.

واختتم المعرض بتوقيع عقود 12 فرصة استثمارية متخصصة في أنشطة مختلفة تشمل: المطاعم والمقاهي، ومنافذ بيع المواد الغذائية، والنسخ والتصوير؛ تحقيقاً للأهداف المشتركة في تحسين تجربة الطالب، وقد أبدى أكثر من 200 مستثمر رغبته بالاطلاع على الفرص، فيما تم حجز 8 منها مباشرة في الساعة الأولى بعد المعرض.