كلمة اليوم

• تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على تعزيز أمن واستقرار العالم وسلام البشرية كنهج راسخ في تاريخ الدولة منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين «يحفظهم الله».

• إجراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالا هاتفيا بفخامة الرئيس فلاديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، عبر خلاله فخامة الرئيس الأوكراني عن شكره وامتنانه لتصويت المملكة لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة..

وتأكيد سمو ولي العهد أن تصويت المملكة لصالح القرار نابع من دعمها للالتزام بالمبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وتأكيدها على احترام سيادة الدول، ومبادئ حسن الجوار، وحل النزاعات بالطرق السلمية.. التفاصيل التي وردت في هذا الاتصال تأتي ضمن أطر المشهد المتكامل للمواقف التاريخية السامية لحكومة المملكة في سبيل دعم وتعزيز كافة الحلول والخيارات التي من شأنها حفظ حقوق وحماية الإنسان عبر الأزمنة.

• ما أعرب عنه فخامة الرئيس فلاديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد «حفظه الله» على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، التي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد، وما أكده فخامته من أن هذه المساعدات الإنسانية دليل على ما يوليه سمو ولي العهد من حرص للإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية، ولن ينسى الشعب الأوكراني هذه المواقف الإنسانية النبيلة، التي تثبت صداقة المملكة العربية السعودية لأوكرانيا.. وتأكيد سمو ولي العهد -حفظه الله- موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد، واستعداد المملكة للاستمرار في جهود الوساطة.. هنا المملكة العربية السعودية بلد تحرص على استقرار وسلام العالم انطلاقا من مكانتها القيادية والمؤثرة الرائدة إقليميا ودوليا.