واس - الدمام

نفّذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية بمناسبة اليوم العالمي للإنعاش القلبي الرئوي 2022، عددًا من الفاعليات المختلفة على مستوى المنطقة ضمت الدمام والخبر والقطيف والأحساء، شملت أركان توعوية ودورات تدريبية ومحاضرات تثقيفية خاصة بالإنعاش القلبي الرئوي.

كما أقيم عدد من الأركان التوعوية والمحاضرات في الإنعاش القلبي الرئوي بمهرجان الروبيان في سوق السمك المركزي بمحافظة القطيف استفاد منها أكثر من 2000 زائر للركن في موقع المهرجان.

كذلك أقيم ركن توعوي بالمناسبة بمدينة جواثا السياحية بالأحساء، للتعريف بالإنعاش القلبي الرئوي والأسباب التي تؤدي إلى حدوث توقف القلب والرئتين وكيفية إسعاف وإنعاش المصاب بتوقف القلب والرئتين وطريقة طلب الخدمة الطبية الإسعافية من الهلال الأحمر السعودي عبر رقم الخدمة الطبية الإسعافية (997) أو عبر تطبيق أسعفني للبلاغات الإسعافية وكيفية المحافظة على سلامة المصاب حتى وصول الفرقة الإسعافية للموقع لإجراء الإسعافات الأولية.

فعاليات الهلال الأحمر السعودي في الشرقية

بالإضافة إلى ذلك، أقيم ركن تدريبي عملي على الإنعاش القلبي الرئوي في الواجهة البحرية بالخبر، استفاد منه 500 مستفيد، وتم عمل ثلاث دورات تدريبية في برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية استفاد منها 75 مستفيد من الرجال والنساء.

ونشر الهلال الأحمر رابطًا توعويًا لحث أفراد المجتمع للمسارعة بالالتحاق بالدورات الإسعافية، ويتضمن فيديوهات توعوية عن الإنعاش القلبي الرئوي وبروشور يتضمن خطوات عمل الإنعاش القلبي الرئوي.