علي السلمي - جدة

اعتبر ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، المباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام الأخضر السعودي، في كأس العالم 2022، ذات أهمية قصوى لمنتخب بلاده، للمضي قدماً في منافسات المونديال.

ويستهل المنتخب الأرجنتيني مشواره في المونديال بمواجهة الأخضر السعودي يوم 22 نوفمبر المقبل، على ملعب لوسيل.

وقال البرغوث في تصريحات لموقع ديريكتيفي سبورتس قبل كأس العالم: في الدقائق الأولى من المباراة الأولى يصعب السيطرة على الأعصاب والقلق، أعتقد أن المباراة الأولى دائماً ما تكون الأهم في مشوار كل منتخب، لأن البدء بالفوز يمنحك طمأنينة وهدوء.

وأضاف ميسي: نحن نعمل بشكل جيد، والجماهير متحمسة وتعتقد أننا سنعود بالكأس، لكن الأمر ليس كذلك.. كأس العالم مسابقة صعبة للغاية، ويجب أن تحدث العديد من الأشياء للفوز بها، كما أن هناك منتخبات أخرى لديها نفس رغبتنا في الفوز باللقب وتبلى بلاءً حسنًا.

ونشر اللاعب، قبل أيام عبر حسابه في الانستقرام، صورة له بمدينة جدة وعلق عليها بقوله: إذا كنت ذاهباً لكأس العالم وتريد الحصول على تجربة عربية أصيلة، لا تفوت زيارة المملكة العربية السعودية.

وسبق للنجم الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات سابقة، زيارة السعودية أربع مرات، كانت الأولى عام 2012 مع منتخب بلاده الذي واجه الأخضر ودياً في الرياض، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، بينما كانت الزيارة عام 2018 مع منتخب بلاده ايضاً للمشاركة في الدورة الرباعية «سوبر كلاسيكو» التي اقيمت في الرياض وجدة، بمشاركة منتخبات الأخضر السعودي والبرازيل والعراق والأرجنتين.

أما الزيارة الثالثة فكانت عام 2020 مع فريقه برشلونة الأسباني للمشاركة في كأس السوبر الأسباني، فيما كانت الزيارة الرابعة في مايو الماضي، وتم تعينه فيها كسفير للسياحة السعودية.

ومن المنتظر أن يتواجد ميسي في السعودية للمرة الخامسة، في يناير المقبل، مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام نجوم النصر والهلال على هامش موسم الرياض.