اليوم - الدمام

على ملعب يوهان كرويف أرينا، تنطلق صافرة انطلاق مباراة أياكس الهولندي أمام ليفربول الإنجليزي، في الجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أياكس يدخل المباراة وهدفه هو استغلال حالة عدم التوازن التي يعاني منها ليفربول، الذي شهدت نتائجه خلال الفترة الماضية تذبذب كبير.

ويبحث أياكس عن تحقيق المفاجأة والفوز على ليفربول، لكي يتمسك بالآمال الضعيفة له بالبقاء في بطولة دوري أبطال أوروبا، وتأجيل مسألة حسم المقعد المؤهلة إلى دور الـ16 إلى الجولة السادسة.

وعلى الجانب الآخر، يدخل ليفربول المباراة وهدفه هو مصالحة جماهيره، بعد الهزيمة المفاجأة أمام برمينغهام فورست بالدوري الإنجليزي، بعد أن حقق الفريق انتصارًا مهمًا على مانشستر سيتي في الجولة التي تسبقها.

المجموعة الأولى تضم أيضًا فريقي نابولي الإيطالي وجلاسكو رينجرز، حيث ستقام مباراة بينهما أيضًا مساء الأربعاء على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

نابولي حقق هدفه بالتأهل إلى دور الـ16 بعدما وصل إلى النقطة 12 بالعلامة الكاملة، بينما مازال الصراع قائم على البطاقة الثانية المؤهلة من دور المجموعات.

انتصار ليفربول أو التعادل بمواجهة أياكس يضمن له التأهل دون الحاجة لنتيجة مباراة الجولة الختامية بدور المجموعات، بينما الخسارة بفارق هدفين ستؤجل كل شيء إلى المواجهة الأخيرة التي ستكون أمام نابولي متصدر المجموعة.

وأما عن رينجرز فأصبح خارج الحسابات تمامًا، حيث لا يمتلك أي نقطة بعدما خسر كل مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

ترتيب مجموعة أياكس وليفربول في دوري أبطال أوروبا

نابولي - 12 نقطة

ليفربول - 9 نقاط

أياكس - 3 نقاط

جلاسكو رينجرز - بلا نقاط