أكابر الأحمدي – جدة

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لسبعة أفلام سعودية، إضافة إلى 18 فيلمًا قصيرًا ضمن برنامجه الذي يضم أكثر من 130 فيلمًا ستُعرض خلال المهرجان في دورته القادمة التي ستقام في مدينة جدة من 1 إلى 10 ديسمبر القادم.

واختيرت الأفلام بحيث تلقي الضوء على أبعاد جديدة وآليات سينمائية وروائية يستخدمها صناع الأفلام السعوديون في مختلف أنحاء المنطقة، إذ يركز المهرجان بصفة خاصة على إبراز المواهب والإبداعات لصناع الأفلام الشباب في المنطقة بأسرها.

تطور كبير في صناعة السينما

مدير البرنامج السعودي بالمهرجان محي قاري، علق على ذلك قائلا: شهدنا تطورًا كبيرًا في صناعة السينما السعودية منذ الدورة الافتتاحية للمهرجان، ويعد عرض 7 أفلام سعودية في قائمة أفلام مهرجان هذا العام، خير دليل على تطور ونضج تجربة صناعة السينما في المملكة.

وأضاف محي قاري أن المهرجان أتاح الفرصة لعرض مواهب صناع الأفلام السعوديين، معبرا عن الفخر بالنجاح في إطلاق هذا المنبر الذي سمح لإبراز المواهب المتألقة وفتح لها الطريق نحو العالمية.

مجموعة متنوعة من الأفلام السعودية

يختتم المهرجان الدولي فعالياته بفيلم «طريق الوادي» للكاتب والمخرج السعودي خالد فهد، ويعرض في الحفل فيلم «الخلاط+» للمخرج فهد العماري، وفيلم «عبد» للمخرج منصور أسد، وفيلم «سطار» للمخرج عبدالله العراك، وفيلم «بين الرمال» لصانع الأفلام السعودي محمد العطاوي، وفيلم «أغنية الغراب» أول فيلم للمخرج السعودي محمد السلمان، وفيلم «شيابني هني» إنتاج مشترك بين السعودية والكويت من إخراج زياد الحسيني.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يلقي الضوء على آليات سينمائية وروائية جديدة يستخدمها صناع الأفلام السعوديون - اليوم