محمد العنقري - الرياض

تعدّ حديقة السويدي إحدى الإضافات الجديدة لمناطق موسم الرياض ٢٠٢٢، اذا يعلم معظم سكان الرياض أنّ حديقة السويدي هي إحدى أقدم الرياض، وتتميز بمساحاتها الواسعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

وتم مؤخراً ترميم الحديقة وتحويلها إلى مكان ترفيهي يجمع بين الطبيعة والفن والترفيه ليوم مليء بالمتعة في الرياض، حيث تستمر فعاليات وعروض الحديقة حتى ٥ ديسمبر، من الساعة ٤ مساء حتى ١٢ صباحا.

اذا تعتبر الحديقة الأكبر مساحتها تطل حديقة السويدي على ٤ شوارع رئيسية، شارع صيدا وهو الشارع الرئيسي لمدخل الزوار، وشارع الأفلاج، شارع سلطنة وشارع الحديقة.

تتميز الحديقة بالأقسام اذا تشعرون معها أنّكم دخلتم إلى متاهة تأخذكم من منطقة لأخرى عبر رحلة جذابة.

مسرح السويدي تستضيف حديقة السويدي مسرح للعروض الفنية أسبوعية على المسرح مستوحاة من ثقافات وجنسية مختلفة في كل مرة، اذا استضافة الاسبوع الماضي الجالية الباكستانية، وهذا الاسبوع الجالية السودانية.

كما تضم مجموعة من المطاعم والمعارض المميزة، إلى جانب عربات الطعام المتجولة لمختلف الأكلات السريعة والشعبية والحلويات والمشروبات، تضم مختلف المنتجات الحرفية والثقافية في البازار، إذ تستضيف الحديقة أسبوعياً بازار مستوحى من نمط الثقافة المختارة للأسبوع.

تتخصص المنطقة بفعاليات الكارنيفال وركوب الدراجات والرسم على الوجه وتضم المنطقة أيضاً مسرح الأطفال لعروض خاصة بهم. بالإضافة إلى فعاليات حرفية يشارك بها الأطفال.