اليوم - الوكالات

أصيب عدد من الفلسطينيين، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل بأن مواطنا أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وقد جرى تقديم العلاج لهم ميدانيا.

كما أصيب فلسطينيون ومتضامن أجنبي، أمس الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

إصابة 3 شبان ومتضامن أجنبي بأعيرة معدنية

أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 3 شبان ومتضامن أجنبي بأعيرة معدنية، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وقد جرى علاجهم ميدانيا.

من جهة أخرى، هاجمت مجموعة من المستوطنين، أمس الجمعة، منازل الفلسطينيين على أطراف قرية مادما، جنوب نابلس.

المستوطنون هاجموا المنازل

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، عن عماد أبو عرب، أحد أصحاب المنازل قوله: هاجم عدد من المستوطنين المنازل الواقعة جنوب شرق القرية، وحاولوا تحطيم النوافذ والأبواب.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين المستوطنين وجنود الاحتلال من جهة والشباب الذين حاولوا التصدي لهم من جهة أخرى، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بالاختناق، واحتراق أشجار زيتون بالمنطقة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا، أمس الجمعة، خلال مواجهات اندلعت قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، وباب الزاوية، وسط المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اعتدوا على الشاب بالضرب عقب اعتقاله، واقتادوه إلى داخل الحاجز العسكري، كما أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المحلات التجارية.