علي السلمي - جدة

الأخضر يواصل ودياته في أبوظبي

يخوض المنتخب السعودي مباراته الودية الدولية الرابعة، اليوم الأحد، عندما يواجه منتخب آيسلندا على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، التي تحتضن معسكر الأخضر ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس العالم FIFA قطر 2022 التي تنطلق يوم 20 نوفمبر الحالي.

وتعتبر مباراة اليوم، هي السادسة بين المنتخبين، إذ التقيا 5 مرات سابقة، فاز الأخضر في مباراتين، وفاز المنتخب الآيسلندي في مباراة، وحسم التعادل مباراتين، وسجل هجوم الأخضر 5 أهداف، فيما سجل الهجوم الآيسلندي 3 أهداف.

ولعب الأخضر في معسكره الذي بدأ 17 أكتوبر الماضي، 3 مباريات ودية دولية، فاز في الأولى على مقدونيا 1-0، وتعادل في الثانية مع ألبانيا 1-1، ومع الهندوراس بدون أهداف.

وركز الفرنسي إيرفي رينارد مدرب الأخضر، خلال الفترة الماضية من المعسكر على الجوانب اللياقية وتطبيق بعض الأساليب والخطط الفنية من خلال المباريات الودية التي خاضها، والوقوف على مستويات اللاعبين بهدف التوصل للتشكيل الأمثل الذي سيعتمد عليه في المباريات الرسمية.

وساد الارتياح الجهاز الفني، بعد تعافي جميع اللاعبين المصابين، حيث التحق الثنائي سلطان الغنام وناصر الدوسري بالمعسكر يوم الخميس، بعد فترة تأهيل في اسبيتار بالدوحة استمرت نحو أسبوعين وخضعا لتمارين خاصة رفقة الجهاز الطبي، وهو ما ينطبق على المهاجم صالح الشهري الذي شعر ببعض الآلام في الفخذ بعد ودية هندوراس.

مواجهات الأخضر السابقة أمام آيسلندا