علي السلمي - جدة

تغلب المنتخب السعودي على نظيره الآيسلندي 1-0، سجله سعود عبدالجميد (26) في المباراة الودية الدولية التي جرت على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، ضمن تحضيراته لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وشهدت المباراة خروج سلمان الفرج قائد الأخضر بداعي الإصابة مع نهاية الشوط الأول.

وتعتبر مباراة آيسلندا هي الرابعة للأخضر في معسكره بالإمارات، حيث فاز على مقدونيا 1-0 قبل أن يتعادل مع ألبانيا 1-1، وهندوراس 0-0.

وتبقت للأخضر مباراة ودية واحدة سيخوضها أمام بنما يوم الخميس المقبل، يعود بعدها للرياض.

وكان الأخضر السعودي هو الطرف الأفضل خلال مجريات الشوط الأول، وكاد أن يسجل هدفاً عندما لعب سلمان الفرج كرة عرضية لفهد المولد الذي واجه المرمى لكن كرته تصدى لها الحارس الآيسلندي وانفذ مرماه من هدف محقق (16) اتبعه سالم الدوسري بتصويبة قوية أمسكها الحارس ببراعة (20) ومن هجمة منسقة نجح الأخضر في افتتاح باب التسجيل عندما لعب محمد البريك كرة عرضية تابعها سعود عبدالحميد ولعبها برأسه داخل المرمى (26) وبعد الهدف تبادل المنتخبين الهجمات لكنها لم تشكل خطورة على المرميين.

ولم يتغير الأداء كثيراً في الشوط الثاني، وتهيأت فرصة لآيسلندا لمعادلة النتيجة عندما تلقى أوتار ماغنوس كارلسون كرة داخل منطقة الجزاء لكنه صوبها قوية فوق العارضة (53) بعدها أجرى مدرب الأخضر ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بدخول عبدالله مادو ورياض شراحيلي وزكريا هوساوي بدلاً من حسان تمبكتي ومحمد البريك وفهد المولد قبل أن يشرك عبدالله رديف ونواف العابد بدلاً من فراس البريكان وعبدالإله المالكي، لكن الفرص الخطرة غابت عن المرميين حتى صوب نواف العابد كرة قوية تصدى لها الحارس.

وقام لاعبو أيسلندا بتدخلات عنيفة على لاعبي الأخضر كان أبرزها ضد سلمان الفرج وسالم الدوسري وسعود عبد الحميد وهو ما دفع الحكم لإيقاف اللعب في أكثر من مناسبة.

هدف سعود عبد الحميد

تمكن اللاعب سعود عبد الحميد من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعدما استقبل سعود عرضية مميزة من الجهة اليسرى ليستغل خروج حارس المرمى الأيسلندي ويضعها برأسه في المرمى معلنًا هدف التقدم في الدقيقة .26

إصابة سلمان الفرج

تعرض سلمان الفرج لتدخل قوي خلال مباراة منتخب السعودية وأيسلندا، وهو ما أظهر معاناته بألم في الكتف.

وفضل الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للأخضر، استبدال سلمان الفرج وإشراك اللاعب أيمن .