اليوم - الدمام

أطلقت جوجل كلاود اليوم مركز التميُّز الذي يهدف إلى مساعدة المهنيين في السعودية على اكتساب المهارات المطلوبة في مجال التكنولوجيا السحابية الناشئة، وذلك من خلال مجموعة دورات تدريبية وشهادة تقدّمها الشركة.

وسيقدّم المركز دورات تدريبية بدون أي تكلفة تركّز على أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية، مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) وتطوير التطبيقات والبنية الاساسية، ما يساعد في تعزيز مهارات المتخصصين في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا من المسؤولين عن الجهود الرقمية في شركاتهم أم من المهتمين في العمل في مجال السحابة الإلكترونية.

تدريب 40 مليون متخصص حول العالم

يستند مركز التميُّز في المملكة العربية السعودية إلى برنامج Google Cloud لتعزيز المهارات (Skills Boost) المتاح على الصعيد العالمي، كما يساهم في المبادرة العالمية التي أطلقتها الشركة لتدريب أكثر من 40 مليون متخصص حول العالم على مهارات الحوسبة السحابية.

وتهدف هذه الدورات التدريبية أيضًا إلى تزويد المتخصصين بالمعرفة اللازمة لتعزيز ثقافة الابتكار والتحول الرقمي في المؤسسات والشركات الناشئة على حد سواء.

وأعلنت Google Cloud عن افتتاح المركز خلال فعالية Next’22 Developers Hub التي استضافتها الشركة في الرياض، حيث أطلقت أيضًا مبادرة 60 يومًا مع برنامج Google Tech‏ (60 days of Google Tech Program)، حيث بدأ 300 مطوّر مسيرتهم التعليمية في مركز التميّز ليصبحوا مهندسين معتمدين في مجال الحوسبة السحابية.

وسيستضيف مركز التميُّز دورات تدريبية متعددة خلال العام تكون متاحة للمتخصصين من مختلف الأعمار في المملكة العربية السعودية، وسيحصل المشاركون فيها على شهادة Google Cloud عند إكمال الدورات التدريبية.

وصرح بدر الماضي، المدير الإقليمي لـ Google Cloud في المملكة العربية السعودية: أنّ Google Cloud بصدد إطلاق مركز تميُّز في المملكة العربية السعودية لدعم تنفيذ رؤية السعودية 2030 وخاصةً برنامج تنمية القدرات البشرية الذي يهدف إلى تزويد السعوديين بجميع المهارات اللازمة للارتقاء إلى مستوى تنافسي عالمي.

جاء إطلاق هذا المركز في وقت بدأت فيه الشركات بمختلف أحجامها في المملكة تدرك أهمية التحوّل الرقمي وإعطاء الأولوية القصوى لهذا التغيير، وهي بحاجة بالتالي إلى تدريب متخصصين ذوي معرفة واسعة في مجال الحوسبة السحابية لكي يشرفوا على هذا التحوّل.

وأضاف: نحن بصدد إطلاق هذا المركز على عبر الإنترنت لإتاحة دوراته التدريبية لجميع الأشخاص في مختلف أنحاء المملكة ومنحهم فرصة تطوير مهاراتهم الرقمية من خلال Google Cloud.

فضلاً عن ذلك، تم أيضًا الإعلان خلال الفعالية عن Google for Startups Cloud Academy، وهو برنامج لمدة 10 أسابيع مصمم خصيصًا للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية والتي تستعين بالتكنولوجيا لتوفير خدمات مرنة ومبتكرة تساعد على التغلّب على تحديات العمل في هذا المجال. إنّ كل الشركات الناشئة التي يتم قبولها في البرنامج ستستفيد من دورات إرشادية وخدمات دعم تقدّمها فِرق من Google ومجموعة من المدربين في مجال تطوير التطبيقات والذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) والتسويق.

واستضافت فعالية مركز المطوّرين (Developers Hub) أيضًا بعض صنّاع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات ومجموعة من المطوّرين وطلاب، فضلاً عن شركاء وعملاء، التي تعمل جميعها على رسم خطة مستقبلية لتطوير مهارات الحوسبة السحابية في المملكة.