واس - الرياض

يولي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فئة الأطفال اهتمامًا واسعًا وعناية فائقة، ضمن جهوده الإنسانية الدؤوبة حول العالم، مستهدفًا رفع المعاناة عنهم وحمايتهم وتحسين الظروف المعيشية لهم ولأسرهم، وضمان التحاقهم بالتعليم وسط بيئة آمنة وصحية.

ونفذ المركز، منذ تأسيسه وحتى الآن، 764 مشروعًا إنسانيًا في الدول المتضررة وذات الاحتياج، استفاد منها أكثر من 152 مليون طفل حول العالم.

وشملت مشروعات المركز، مجالات الغذاء والصحة والتعليم والتأهيل الاجتماعي والصحي، بتكلفة تجاوزت 791 مليون دولار أمريكي.

شراكة استراتيجية بين مركز الملك سلمان واليونيسيف

أسهمت الشراكة الوثيقة والاستراتيجية بين مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في تقديم المساعدة لملايين الأطفال في مختلف دول العالم.

شراكة مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ساهمت في توفير الخدمات الصحية للأطفال، وتنفيذ مشاريع تغذوية للأطفال حديثي الولادة ولأمهاتهم.

مشروعات مركز الملك سلمان تشمل مجالات الغذاء والصحة والتغذية والتعليم والتأهيل الاجتماعي والصحي، بتكلفة تجاوزت 791 مليون دولار أمريكي - حساب واس على تويتر

وساهمت في تنفيذ مشروعات متعلقة بالتعليم، وتضمنت دعم العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا، وأخرى تهدف إلى ضمان استمرارية التعليم في مناطق الكوارث والأزمات، وتأمين المستلزمات التعليمية للأطفال، وغيرها من المشروعات الإنسانية.

جهود مركز الملك سلمان في اليمن

شملت مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة التي تعنى بالطفل، إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن، والذي يعد من مشروعات المركز النوعية.

مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة التي تعنى بالطفل تشمل "إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن" - حساب واس على تويتر

واستفاد من المشروع حتى الآن 530 طفلًا بشكل مباشر، مــن خلال إدماجهم بالمجتمع وإلحاقهم بالمدارس ومتابعتهم، إضافــة إلــى تأهيلهم نفســيًا واجتماعيــًا وإعــداد دورات بهــذا الخصوص لهــم ولأسرهم، ليمارســوا حياتهم الطبيعيــة.

ويشارك المركز، العالم بالاحتفاء باليوم العالمي للطفل، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، تأكيدًا لأهمية بناء مستقبل أفضل للأطفال.