الدمام

يلتقي منتخب إنجلترا وصيف كأس أمم أوروبا يوم الاثنين مع نظيره الإيراني يوم الاثنين في المجموعة الثانية من كأس العالم 2022 بملعب خليفة الدولي.

وتلعب إنجلترا وإيران في إطار المجموعة الثانية إلى جوار أمريكا وويلز اللذان سيلتقيان في ملعب أحمد بن علي المونديالي في وقت لاحق الاثنين.

وسيدخل منتخب إنجلترا مواجهة إيران وهو مرشح لتحقيق الانتصار بناء على نتائجه الأخيرة في البطولات الكبرى بعدما تأهل لنهائي كأس أمم أوروبا، العام الماضي، وخسره بركلات الترجيح ضد إيطاليا بعد تعادل 1-1 في مباراة تقدم فيها الأسود الثلاثة بالنتيجة.

وقبل أكثر من 4 سنوات حصل المنتخب الإنجليزي على المركز الرابع في كأس العالم في أفضل إنجاز له في البطولة منذ مونديال 1990 في إيطاليا الذي شهد حصوله على المركز ذاته.

وأكد جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا في المؤتمر الصحفي السابق للقاء إيران على أن: التحدي الذي نستهدفه في هذه البطولة أن نجعل جماهيرنا تتذكر هذا الحدث جيداً، لقد أخذناهم في رحلات رائعة في أخر بطولتين، ونريد أن نستكمل هذا الأمر في 2022.

وواصل: إن دولتنا مثلها مثل دول كثيرة حول العالم تمر بفترة صعبة بسبب الأزمة الاقتصادية، ولذلك نحن نريد أن نسعد الجماهير عبر كرة القدم، نريد أن نمنحهم بعض السعادة الحقيقية.

0x0

وشدد المدرب الإنجليزي على أن منتخب إيران يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين، مؤكداً: نحن نعرف جودة لاعبي إيران، عدد كبير منهم يلعب في أندية أوروبية كيبرة، منهم اثنين في إنجلترا.

وحذر مدرب إنجلترا من البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لإيران والمدرب المساعد السابق لمانشستر يونايتد: نعلم أن الفرق التي يقودها كيروش، تكون منظمة ومن الصعب مواجهتها، إنهم منافس قوي، يجب أن نكون في أفضل حال لتحقيق الفوز.

ويتوقع أن يلعب جاريث ساوثجيت مباراة إيران بطريقته المعتادة 4-2-3-1، حيث سيتواجد جوردان بيكفورد في حراسة المرمى وهاري كين في الهجوم، بينما سيضم الرباعي الدفاعي كيران تريبير وجون ستونز وهاري ماجواير ولوك شو، بينما في الوسط الدفاعي سيتواجد جود بيلينجهام وديكلان رايس، بينما سيلعب 3 لاعبين خلف المهاجم هم ماسون ماونت ورحيم سترلينج وبوكايو ساكا.

المباراة الأولى للإنجليز في كأس العالم 2022 يتوقع أن تفوز بها إنجلترا وذلك بناء على توقعات الجمل ميستيك ميلي الذي توقع في وقت سابق فوز الإكوادور على قطر في افتتاح كأس العالم وهو ما حدث بالفعل الأحد.

وباتت توقعات الحيوانات المختلفة سواء من الإخطبوط بول في كأس العالم 2010 مروراً بالقط إكيليس في كأس العالم 2018 وبينهما الجمل شاهين في كأس العالم 2014.

وستلعب إنجلترا مباراتها الثانية في كأس العالم يوم 25 نوفمبر الجاري ضد أمريكا بينما ستواجه إيران المنتخب الويلزي في نفس اليوم، ثم ستلعب مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة في 29 الجاري إذ تلتقي إنجلترا بويلز وتلعب أمريكا أمام إيران.