أكابر الأحمدي - جدة

احتفى مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثانية مساء أمس السبت باستضافة المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي عبر ندوة حوارية اقيمت ضمن برامج المهرجان.

اللقاء سلط الضوء على أبرز معالم لبكي في عالمها السينمائي الثري، إلى جانب كواليس صناعة السينما بعد تكريمها في افتتاح المهرجان يوم الخميس.

محطات مشوارها الفني من الإعلانات إلى العالمية

تحدثت لبكي عن بدايتها الفنية وأهم محطات مشوارها الفني، إذ اتجهت في بداياتها إلى إخراج الإعلانات والفيديو كليب، وكيف انها قدمت مجموعة كبيرة من الأغاني المصورة والتي اشتهرت بها وحققت من خلالها نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، ومنها إلى السينما العالمية.

كما بدأت بأفلامها عصرًا جديدًا، وكيف أنها تحدثت بصوت نساء بلدها، وكيف صورت هموم المرأة وقضاياها.

سكر بنات نقطة الانطلاق في الأفلام الطويلة

تطرقت نادين لبكي إلى أبرز أعمالها، منها فيلم سكر بنات الذي كان أول بداية لها، ويعد من الأفلام الطويلة التي صوّرت من خلاله صراعات الرجل المرأة، وكيف طرحتها بكل صدق وصراحة، وحرصها من خلال أعمالها على إيصال هذه القضايا ومناقشتها، وطرحها بطريقة غير التي اعتادت السينما تقديمها.

وتحدثت عن فيلم هلّأ لوين؟ الذي يتحدث عن الصراعات الطائفية في بلدٍ عربي، وفيلم كفر ناحوم الذي سلط الضوء على مآسي الطبقية وهموم العمّال.

نادين لبكي تتحدث عن بدايتها الفنية وأهم محطات مشوارها الفني - حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي على تويتر

وتضمنت فعاليات وبرامج مساء السبت ندوة المبيعات والتوزيع وآفاق التطور، بمشاركة كل من فيصل بالطيور، وجيانلوكا شقرا، وطوني المسيح، ومارون نجم، وداني بيركنز، وإدارة أليكس ريتمان، بالإضافة إلى حفل موسيقى للفنان الهندي إيه آر رحمان في الهواء الطلق بكورنيش الحمراء.