الدمام - اليوم

لا يهتم أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا كثيرا، بصيامه عن التهديف خلال منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ولم يسجل جريزمان أي هدف في المونديال هذا العام حتى الآن، لكنه يقدم مستويات متميزة ولعب دورا كبيرا في التأهل إلى دور الثمانية.

وتنحصر مهمة جريزمان في الربط بين خطي الوسط والهجوم، ويقول إنه سعيد في الملعب وخارجه.

وبينما سجل كيليان مبابي 5 أهداف في نسخة قطر حتى الآن ليرفع رصيده الإجمالي في كأس العالم إلى 9 أهداف، وتجاوز أوليفييه جيرو حصيلة الأسطورة تييري هنري ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بـ52 هدفا، ظل جريزمان يعمل بجد بلا كلل خلفهما.

وقال جريزمان في تصريحات إعلامية يوم الاثنين سنحت لي فرص للتهديف أمام الدنمارك لكني أهدرتها. ربما لست قريبا من منطقة الجزاء كما كنت في الماضي، لكني أقدم أداء جيدا.

وأضاف بقوله مازلت أفتقد التهديف لكني لا أسدد على المرمى 50 مرة في المباراة، ولست مهووسا بذلك. الفريق يحتاج لجهودي في خط الوسط حتى أكون حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم. وأنا فخور جدا وسعيد بذلك.

واستمرت ثقة المدرب ديدييه ديشامب في جريزمان حتى عندما تراجع مستواه في برشلونة وجلس على مقاعد البدلاء لدى عودته إلى أتلتيكو مدريد في العام الماضي.

وقال جريزمان الذي ركض 11.3 كيلومتر في فوز فرنسا 3-1 على بولندا يوم الأحد: أدين للمدرب بكل شيء. لذا عندما ألعب فإنني ألعب من أجل فرنسا وزملائي في المنتخب وأيضا من أجل المدرب.