اليوم - هاجر عاطف الشحات

تزخر المملكة بالعديد من الأماكن السياحية، التي تناسب قضاء العطلات بصحبة العائلة، ومن بينها حدائق الحيوان التي تعتبر وجهة مثالية لقضاء الوقت مع الأطفال وممارسة كثير من الأنشطة، التي تحظى بإعجابهم، كما أنها وجهات مميزة للسياح.

لذلك نقدم لكم أبرز 5 حدائق حيوانات في المملكة، والتي يتوافد عليها كثير من الزوار والسياح على مدار وفقًا لموقع “travelpedia”.

حديقة الحيوانات بالرياض

تقع الحديقة في حي الملز بقلب مدينة الرياض وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في السعودية، التي يتردد عليها الزوّار.

ومن أبرز الأنشطة فيها رحلة قطار للأطفال تأخذهم في جولة لمدة 20 دقيقة حول الحديقة، إذ يمكنهم مشاهدة الحيوانات والطيور، كما تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي.

حديقة الحيوانات بالطائف

تعتبر واحدة من أبرز المعالم السياحية في الطائف، التي افتتحت عام 1982، وتقع في الجزء الشمالي من متنزه المردف، وتمتد على مساحة 2.5 كيلو متر مربع من الأراضي المحاطة بالكتل والتشكيلات الصخرية والبرك المائية.

وتضم الحديقة ما يشبه عالم افتراضي يحتوي على مجسمات للديناصورات، وصالة سينما تعرض الأفلام العلمية عن الحيوانات.

حديقة الحيوان بالطرف النموذجية

شيدت الحديقة على مساحة كبيرة، وهي حاليًا موطنًا لكثير من الحيوانات مثل الأسود البرية، والقرود، والغزلان، والنعام، والطيور، ويُسمح فيها للناس بالتقاط صور للحيوانات والطيور والبحيرة، كما تتيح لك أيضًا الاستمتاع بوجبة مع العائلة وزيارة الملاهي مع أطفالك.

حدائق الحيوان من أكثر الأماكن التي يفضل الأطفال زيارتها - مشاع إبداعي

حديقة الحيوان بالدمام

تعتبر هذه الحديقة من أكثر أماكن الجذب السياحي في الدمام، وهي موطن لجميع أنواع الحيوانات والطيور والأسماك من بينها التماسيح، والضباع، والأسود، والنمور، كما تتيح للسياح الاستمتاع بكثير من المأكولات، التي يتم تقديمها في المطاعم.

حديقة الجنوب للحيوانات

تقع الحديقة في أبها بجوار متنزه الأبراج، ويستمتع زوار متنزه وحديقة الجنوب بالجولات، التي يقومون بها داخل الحديقة، والتي يتمكنون فيها من التعرف على العديد من الحيوانات البرية.

ويمكن للزوار أيضًا التقاط الصور الفوتوغرافية للحيوانات، ومساعدة المشرفين على الحديقة على إطعامها وتأمل أسلوب حياتها مع صغارها.