بيان آل يعقوب

@bayian03

الحياة تتجدد مع مرور الزمن، ففي الماضي كانت المهن محدودةً بالطبيب، والمهندس، والحدَّاد، والنجار، وغيرها من الأشغال البسيطة، أما في زماننا هذا فقد ظهرت مهنٌ من بحر الابتكار لم يتوقعها أحد، فمن بحر الابتكار ظهرت التكنولوجيا، والاختراعات، وعلوم كانت تنتظر ضوء الحاضر.

التكنولوجيا موجة جديدة من بحر الابتكار أظهرت الكثير من المهن، وفتحت آفاقًا كثيرةً تستحق الدراسة، فظهرت علوم الحاسب، وأمن المعلومات، وتوسَّعت لبقية المجالات، سواءً في إدارة الأعمال، الطب، والهندسة، وتيسَّرت الكثير من مصالح الناس من هذه الموجة الكبيرة التي أنعشت حياة العمل.

الاختراعات، موجة تزداد قوةً مع الأيام، فظهر منها التليفون في السابق، وانبثقت منها الأجهزة الذكية في عصرنا هذا، وأيضًا ظهرت اختراعاتٌ من احتياجات الناس، سواءً في الدراسة، والأعمال الحرفية، والمهن الجديدة، فالاختراعات تظهر من عقولٍ عاشت سنوات صعبة، وتتطور الاختراعات بتغيّر العقول نحو الأفضل.

العلوم الجديدة موجة متشعبة الاتجاهات، فمع كل موجة يظهر علمٌ جديد، كعلم الاقتصاد، علم الهندسة الرقمية، وكذلك نظريات تقوم على هذه العلوم، كنظرية فيثاغورس، وفتحت أبوابًا كانت مغلقة بالجهل، فالصدف الذي تخلّفه هذه الموجة يحمل في داخله علومًا متوسعة، فإن قام العام على أساسيات دراسية، وعلم جيد ستكون النتيجة جيدة، فالمحاسب الجيد قد درس كل ما يتعلق بالمحاسبة؛ ليتمكّن من فك ألغازها.

وفي النهاية لا تنتظر تعمّقًا في الأمواج، بالأصداف التي تخلّفها وراءها وتحمل كنوزًا عدة، ويمكنك الغوص في هذا البحر العميق لتبحث عن خفاياه العجيبة، فالعلماء لم يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الأمواج، ويمكنك ابتكار ما عجز عنه الجميع، ولا تيأس وتوكل على الله.