اليوم الدمام

صوت أكثر من 10 مليون شخص بنعم على تنحي إيلون ماسك عن رئاسة عن منصب الرئيس التنفيذي لشركةتويتر، من خلال استطلاع الرأي الذي أجراه الملياردير الأمريكي مالك تويتر ومؤسس ورئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، عبر حسابه الشخصي بالمنصة.

وتعهد ماسك بالتزام نتائج الاستطلاع، أيًا كانت بعد تعرضه للكثير من الانتقادات بسبب التغيرات الأخيرة في سياسة تويتر، وصوت نحو 17 مليون شخص برأيهم، وصوت 57% بنعم، فيما قال 42% أنهم لا يريدون لماسك أن يتنحى عن منصبه.

ونشر الملياردير الأمريكي هذه التغريده، بعد تواجده في قطر لمشاهدة المباراة النهائية لكأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، وغرّد بهذا الاستطلاع بعد انتهاء المباراة.

ولم يكتفي ماسك بهذا بل تعهد بتنفيذ تصويت على أي تغييرات رئيسية في سياسة تويتر مستقبلاً، معتذراً عن عدم قيامه بذلك من قبل، كرد على الانتقادات الي تعرض لها مؤخرًا بعد طرد أكثر من نصف الموظفين وإعادة حسابات كانت محظورة سابقاً، إضافة إلى دعوات مساهمي تسلا للتركيز على شركة السيارات بعد انخفاض سعر سهمها بشكل حاد.

مدير تنفيذي يبقى تويتر على قيد الحياة

أكد إيلون ماسك أن السؤال ليس العثور على مدير تنفيذي، ولكن السؤال هو العثور على مدير تنفيذي يمكنه إبقاء تويتر على قيد الحياة.

ونشر ماسك العديد من التغريدات عقب صراعٍ مع صحفيين، يمثلون الشريحة الأكثر مشاركةً ونشاطاً على تويتر، بعد أن حظرت منصة التواصل حسابات عدد من العاملين بوسائل إعلام مهمة، مثل واشنطن بوست وسي إن إن، بدعوى أنهم كانوا يستكشفون موقع حضور ماسك، وفي النفس الوقت أعاد الحسابات التي كانت محظورة سابقًا، ومنها حساب الرئيس السابق دونالد ترمب.