أحمد المسري - القطيف

أكد فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية لـ اليوم أن الوزارة سخرت جميع الإمكانات لتنفيذ المشروعات وفق أعلى المواصفات الفنية والهندسية، وأن الوزارة تولي تنفيذ المشاريع اهتمامًا كبيرًا، موضحًا أن العمل متواصل في طريق القطيف - العوامية - صفوى.

ازدواج الطريق

بين الفرع استمرار أعمال الازدواج بطول فعلي 6.5 كم، بدءًا من التقاطع مع طريق أحد عند حي البحاري، وصولًا إلى دوار صفوى على طريق صفوى - المطار، مرورًا بوسط العوامية، في 3 مسارات في كل اتجاه، وتفصل بين الاتجاهين جزيرة وسطية، إضافةً إلى طرق خدمة جانبية بمسارين لكل جانب.

وأوضح تنفيذ مواقف للسيارات وأرصفة للمشاة، بعرض إجمالي 60 مترًا، مع تنفيذ أعمال الإنارة ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة الطرق بالمنطقة.

مواقف وأرصفة

أشار إلى الانتهاء من تنفيذ المشروع في المنطقة الواقعة بين دوار صفوى والمصرف الزراعي الثاني، بطول 4.5 كم، وصولًا إلى طبقة الأساس الأسفلتي للطريق الرئيسي وطرق الخدمة، مع تنفيذ المواقف والأرصفة على جانبي الطريق والجزر الفاصلة.

وأوضح تنفيذ أعمال الإنارة بعدد 57 عمودًا، مؤكدًا افتتاح هذا الجزء بعد استكمال أعمال طبقات الرصف في مكان أحد العقارات المزالة مؤخرًا.

نزع الملكية

أكد أن العمل جار في المنطقة المتبقية والواقعة بين المصرف الزراعي الثاني ونقطة بداية المشروع عند حي البحاري في مناطق متفرقة، وبعروض متغيرة، حسب المناطق المتاحة، بعد إزالة العقارات المنتهي نزع ملكيتها لصالح المشروع، لافتًا إلى الانتهاء من تنفيذ أجزاء وصولًا إلى طبقة الأساس الأسفلتي بطول 1200 متر، وأجزاء أخرى وصولًا إلى طبقة القاعدة بطول 300 متر.

تحسين الطبقات الأسفلتية - اليوم

أعمال ترابية

تابع: يجري العمل على تنفيذ الأعمال الترابية بطول 150 مترًا، ولا يزال العمل مستمرًا في إزالة العقارات المتعارضة مع المشروع فور الانتهاء من إجراءات نزع ملكيتها وإفراغها من قبل المواطنين بعد استلام تعويضاتهم المالية.

طرق رئيسية

أكد فرع الوزارة أن المشروع يخدم العديد من الأحياء السكنية، وأن وصلة طريق القطيف - العوامية - صفوى تخدم أحياء القديح - الزارة - النرجس - الثريا والعديد من الأراضي الزراعية بوسط العوامية، وربطها بالطرق الرئيسية المتمثلة في طريق أحد - طريق شمال الناصرة - طريق صفوى/ المطار.