د ب أ - سيول

كانت الثلوج الكثيفة في إقليمي جولا وتشونجتشونج، وجزيرة جيجو، في كوريا الجنوبية، وراء إلحاق أضرار بـ152 منشأة، وانقطاع الكهرباء عن 567 أسرة، طبقًا لتقديرات أولية.

وذكرت وزارة الداخلية أنه حتى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم السبت (بالتوقيت المحلي)، لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا نتيجة تساقط الثلوج بكثافة وموجة البرد التي واجهتها البلاد، لكن لحقت أضرار بعشرات من المباني الزراعية والمنازل والمتاجر، طبقًا لما ذكرته شبكة كيه.بي.إس.وورلد الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم السبت.

وحدث انقطاع للتيار الكهربائي أيضًا في أقاليم بيونجتشانج وونجو بإقليم جانجون أمس الجمعة، ما أضر بمئات الأسر، وعلى الطرق، وردت أنباء عن وقوع 44 حادثًا مروريًا.

ألحقت الثلوج الكثيفة أضرارًا بالغة بعدد من المنشآت في كوريا الجنوبية - د ب أ

دعم حكومي وترميم

حتى صباح اليوم السبت، انحسر تساقط الثلوج في معظم الأجزاء بالبلاد، واستؤنفت الرحلات الجوية بعد إلغاء أكثر من 100 رحلة، بما فيها في مطار جيجو، لكن ما زالت هناك قيود للوصول إلى عشرات الطرق.

وأطلع الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، اليوم السبت، على الأضرار، وبدوره أمر باتخاذ إجراءات للتعامل السريع مع هذا الوضع، وطلب من وزارتي الداخلية والزراعة إجراء فحص سريع لحجم الأضرار، ووضع إجراءات لتقديم الدعم الحكومي لنفقات الترميم.