مطلق العنزي يكتب:

منذ سنين، يسيطر على البرلمان الأوروبي الأمميون الاشتراكيون والديمقراطيون وكثير من المفوَّهين الصخابين الذين يشعلون المنابر بالخطب الرنانة والشعارات الصاخبة، وعناوين براقة عن حقوق الإنسان والفقراء وحرية التعبير والنزاهة، ومكافحة الفساد والطغاة. لكن لأن حبال الخداع قصيرة والتلون والتجارة بالإنسان وعواطفه قضاياه المقدسة، تتكشف الضلالات ولو بعد حين.

كانت حفيدة أخيل، اليونانية الهيفاء السامقة، إيفا كايلي نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، تتسلح بأقوى مؤسسة برلمانية في تاريخ أوروبا، وشغلت عضوية لجان كثيرة، منها لجنة تعنى بالعلاقات مع العرب والخليج العربي، وبدلًا من التفكير بكيفية نسج علاقات مع الشعوب والدول الخليجية، وسوس الشيطان لنفسها الأمَّارة بالسوء، بمشورة رفيقها فرانشيسكو جيورجي، وزميلها السابق في البرلمان الإيطالي أنطونيو بانزيري، أن تفتح دكانا لبيع الخدمات البرلمانية وغسل الأموال للزبائن الأثرياء. وعلى خُطى عضوي مجلس العموم البريطاني، ليلى موران وكريسبن بلانت، وجدت إيفا كايلي ربحا وفيرا في مهاجمة السعودية ومصر والإمارات، طلبا لـ«بركات» تنظيم الإخوان المسلمين، وتبييض صفحاته وأيدي مموليه، وفاضت عليها شلالات اليورو مدرارًا.

وبعد أن تصاعدت رائحة الغسيل وعفن السحت، داهمت الشرطة البلجيكية منزل إيفا وقامت بمصادرة أموال حرام طائلة مخبأة في الغرف، وفي حقيبة والدها. وطالت المداهمات نحو 20 شخصية أوروبية مرتبطة بالبرلمان، بفضيحة مدوية.

وبانزيري فاسد عتيد، إذ امتهن تجارة رابحة أخرى، حينما وجد أن تأسيس دكاكين لبيع الوهم في أوروبا باسم منظمات حقوقية بعناوين جذابة لا يتطلب إلا عنوانًا وتليفونًا ورسوم تأسيس بيوروهات. فأسس دكانا لبيع الخدمات باسم «منظمة الإفلات من العقاب» تهدف لفضح الفاسدين والمرتشين والطغاة وتصدر بيانات دورية. واعتقلته الشرطة؛ لأنه هو نفسه مرتشٍ أثيم. وأسس منظمات أخرى بعناوين «حقوقية» تابعة، لتنشيط السوق وكثرة الضجيج، وكل أعضائها لا يتعدون أصبع اليد الواحدة. ووجد أن مهاجمة السعودية ومصر والإمارات، تجارة أكثر ربحًا من الحديث عن الفقراء وضحايا الحروب. ولأن كثيرًا من أصحاب الشعارات الليبرالية صخاب سذج، جند بانزيري أعضاء في البرلمان الأوروبي للترويج لبضائعه ودكاكينه وطلب بركة الإخوان وأموالهم.

• وتر:أتذكر؛ إذ جاء رسل الصباح

يمتطون الشروق ورياح المواسم..

ينشدون للسماوات الزرق..

والشاهقات والبيارق.. أغاني البهاء..

@malanzi3