علا عبد الرشيد - اليوم

طرحت المطورة النرويجية كوين راي، أداة جديدة، على منصة التغريدات القصيرة «تويتر» تسمى «برون» Prune ، يمكنها أن تفند للمستخدم، الأشخاص الذين يتابعهم إلى 4 فئات، ليتمكن من التعامل معهم.

وتضمنت الفئات الأربع على «تويتر» الأكثر متابعة، والأقل متابعة، والحسابات التي تغرد كثيرًا، والحسابات التي تغرد بضع مرات فقط في السنة، ما يمكنك من إلغاء متابعة الحسابات التي تعتقد أنها لا تستحق.

الحسابات التي ألغيت متابعتها على تويتر في قائمة جانبية

كما تتيح الأداة الجديدة أيضا، رؤية جميع الحسابات التي ألغيت متابعتها عبر قائمة جانبية.

ووفقا لكوين راي، فإنها فكرت في الأداة الجديدة بعد أن واجهت صعوبة في العثور على حساب لإلغاء متابعته، على تويتر، الذي بدأت استخدامه منذ 16 عاما، ولديها عليه 5 آلاف متابع.

و تفرض تويتر، قيود على واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، و يمكن للمنصة تسهيل إجراء 50 متابعة لكل 15 دقيقة، وإجمالي 500 متابعة ليوم واحد.

فإذا وصل التطبيق إلى الحد الأقصى، فإنه بإمكان المستخدم النقر فوق الملف الشخصي الفردي وإلغاء متابعته.

وأوضحت «راي» أنها تفكر أيضًا في ميزة تتيح للأشخاص إضافة حسابات تويتر إلى قائمة، ليتمكن المستخدم في وقت لاحق من فتحها وإلغاء متابعة الحسابات فيها دفعة واحدة.

يمكن حل بعض هذه المشكلات بسهولة إذا قامت تويتر بتعديل واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، وفقا لـ«تيك كرانش»، إلا أن الشركة أغلقت بالفعل العديد من المبادرات المتعلقة بالمطورين بما في ذلك «تويتر تول بوكس»، ما يشير إلى توقعات بالمزيد من التشديد في قواعد النظام الأساسي، الأمر الذي يعني أنه قد يكون من الأفضل استخدام هذه الأداة.