كييف- رويترز

قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، اليوم الإثنين، إن منشآت البنية التحتية للطاقة تعرضت لأضرار جراء هجمات على العاصمة الأوكرانية خلال الليل، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والتدفئة.

وأوضح في وقت سابق أن حطام طائرة مسيرة سقط على المنطقة الشمالية الشرقية بالعاصمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مما أدى إلى إصابة شخص.

روسيا تقصف كييف

واصلت روسيا قصف كييف لليوم الثاني على التوالي بعد إطلاق وابل من الصواريخ على العاصمة ليلة رأس السنة، وفي اليوم الأول من العام الجديد.

وقال كليتشكو على تطبيق تيليجرام، إن شابا يبلغ من العمر 19 عاما نُقل إلى مستشفى في حي ديسنيانسكي في كييف بعد أن سقط حطام طائرة مسيرة على طريق هناك وألحق أضرارا بأحد المباني.

جنود أوكرانيون يستخدمون الكشافات أثناء بحثهم عن طائرات بدون طيار في سماء كييف خلال غارة بطائرات مسيرة روسية- رويترز


وأكد كيريلو تيموشينكو مستشار الرئاسة الأوكرانية أن حطام طائرة مسيرة سقط على طريق في المنطقة الواقعة في شمال شرق كييف، مما ألحق أضرارا بأحد المباني.

وقالت القيادة العسكرية الإقليمية الأوكرانية في شرق البلاد إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 9 طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد فوق منطقتي دنيبروبتروفسك وزابوريجيا بحلول الساعات الأولى من صباح اليوم.

هجمات بطائرات مسيرة

حذر حاكم منطقة كييف في ساعة متأخرة من مساء الأحد من تعرض المنطقة لهجمات بطائرات مسيرة، في الوقت الذي انطلقت فيه صفارات الإنذار في أنحاء العاصمة وشرق أوكرانيا.

وقال الحاكم أوليكسي كوليبا على تطبيق تيليجرام: تم إعلان حالة التأهب من الغارات الجوية في المنطقة.. ثمة تهديد بهجوم بطائرات (مسيرة إيرانية الصنع) طراز شاهد.

وأشارت خدمات الطوارئ إلى أنه جرى التحذير من غارات جوية في مدينة كييف، التي لا تنتمي إداريا إلى منطقة كييف، والجزء الشرقي من أوكرانيا.