اليوم - علا عبد الرشيد

كشفت تسريبات حديثة، عن أن طرازات هواتف آيفون المتقدمة المنتظر إطلاقها في خريف هذا العام 2023، من آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس، ستحتوي على العديد من الميزات الجديدة.

ووتتضمن تلك الميزات، إطار من مادة التيتانيوم وأزرار الحالة الصلبة مع ردود فعل لمسية، وزيادة ذاكرة الوصول العشوائي.

آيفون 15 برو بذاكرة 8 جيجابايت

وفقًا لمذكرة بحثية قدمها المحلل التقني «جيف بو» لشركة الاستثمار في «هونج كونج هايتونج إنترناشونال سيكيوريتيز»، فإن تشكيلة آيفون 15، ستشمل «آيفون 15»، و «آيفون 15 بلس» 6.1 بوصة، و«آيفون 15 برو» و «آيفون 15 برو ماكس» 6.7 بوصة.

وتوقع أن تتميز طرزات «15 برو» بإطار من التيتانيوم وحجم الحالة الصلبة وأزرار الطاقة مع ردود فعل لمسية من محركي «تاب تك» Taptic إضافيين.

كما يتوقع أن يكون لدى طرز «15برو» كذلك 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ارتفاعًا من 6 جيجابايت في طرز آيفون 14 برو.

طرز آيفون 15 بمنفذ USB-C

ولاتعد تسريبات «جيف بو» هي الأولى التي تحدثت عن مواصفات «آيفون 15 برو» إذ، تحدث عنها من قبل محلل آبل «مينج شي كو»، و المسرب «شرمب آبل برو».

وذكر «جيف بو» المعروف عنه دقة تسريباته، في مذكرته الجديدة، أن طرازات «آيفون 15 برو» سيتم تشغيلها بواسطة شريحة A17 Bionic المصنعة باستخدام عملية TSMC 3nm، بينما توقع تجهيز «آيفون 15» و «آيفون 15 بلس» بشريحة A16 Bionic و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مؤكدا أن جميع الطرز الأربعة ستحتوي على منفذ USB-C ومودم «كوالكوم سناب دراجون X70» لـ 5G و LTE.

وكما أشيع على نطاق واسع، توقع «جيف بو» أن تتميز العدسة المقربة في «آيفون 15 برو ماكس» بتقنية «بيري سكوب» periscope لزيادة التكبير البصري، أما «آيفون 15» و«آيفون 15 بلس»، فتوقع أن تكون عدسة الكاميرا الخلفية بدقة 48 ميجابكسل كما هو الحال في طرز آيفون 14 برو.

ويعتقد «جيف بو» أن شحنات منتجات آبل، من أجهزة آيفون وماك، و إير بودز، وساعات ذكية، ستتراجع على أساس سنوي في خلال العام الجاري 2023.