اليوم- د. نورهان عباس

لم يعلن عن موعد محدد لإطلاق الخدمة

يعمل القائمون على تطبيق واتساب على تطوير ميزة جديدة، تتجلى في القدرة على عمل محادثات متعددة في وقتٍ متزامن، فيما يعد تحديثٍ جديدًا للنسخة التجريبية التي تخص المستخدمين لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب، وفق ما ذكره موقع لايف مينت الهندي، في التقرير الذي ترجمت صحيفة اليوم أبرز ما جاء فيه.

تحديث جديد

عند مشاركة لقطة شاشة للميزة القادمة، يشير تقرير عرضه موقع وي بيتا إنفو، إلى أن المستخدمين سيرون إجراء يمكنهم من خلاله تحديد الدردشات ضمن قائمة المحادثات.

قال التقرير، إن منصة المراسلة الفورية واتساب المملوكة لشركة ميتا (فيسبوك)، تعمل على ميزة جديدة لمستخدمي أجهزة حاسوب سطح المكتب.

كما ذكر تقرير وي بيتا إنفو، يقوم واتساب بتطوير القدرة على تحديد وإجراء محادثات متعددة.

اختيارات أوسع في الدردشات

عندما يختار المستخدم محادثات معينة فسيكون قادرًا على كتم صوت جميع الدردشات أو تحديدها كمقروءة أو غير مقروءة.

في الوقت الحالي، من المعقد جدًا تنفيذ إجراءات ضبط للعديد من المحادثات على حواسيب سطح المكتب، لكن من خلال الميزة القادمة، سيجعل واتساب الأمر أسهل على المستخدمين، وذلك إطار تحديثي مستمر من قبل الشركة، تقوم به كل فترة.

يقول تقرير لمؤسسة وي بيتا إنفو إن القدرة على تحديد محادثات متعددة هي ميزة قيد التطوير.

من المحتمل أن يتم إصدارها في التحديث المستقبلي للإصدار التجريبي لمستخدمي أجهزة سطح المكتب والحواسيب المحمولة. ومع ذلك، لا يوجد جدول زمني محدد، وبيان وقت تأكيد النسخة الجديدة للتطبيق.

5 محادثات متزامنة

في أخبار ذات صلة، قد يتمكن مستخدمو واتساب قريبًا من تثبيت ما يصل إلى خمس محادثات للمشاركة والحوار في وقتٍ متزامن.

في الوقت الحالي، تتيح منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة ميتا للمستخدمين تثبيت ما يصل إلى ثلاث محادثات. ولكن وفقًا لـ وي بيتا إنفو، يمكن زيادتها إلى خمسة.

ستسمح الميزة الجديدة بمجرد طرحها للمستخدمين بتثبيت ما يصل إلى 5 محادثات في أعلى قائمة الدردشة الخاصة بهم، وبهذه الطريقة، سيتمكن مستخدمو واتساب من تحديد أولويات المحادثات الأكثر أهمية بالنسبة لهم.