علي السلمي - جدة

يحل الهلال، اليوم الثلاثاء، ضيفًا ثقيلًا على الرائد في مباراة مقدمة من الجولة الخامسة عشرة لدوري روشن السعودي، يحتضها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وجاء تقديم المباراة إلى هذا التاريخ بسبب مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب مطلع شهر فبراير المقبل.

30-8 مساء

ويحتل الرائد المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة، جمعها من 12 مباراة، فاز في 5 وخسر 7 مباريات، بينما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 25 نقطة، جمعها من 12 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر واحدة.

وبعد خسارة الديربي أمام التعاون، عاد الرائد من المحالة بثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على ضمك، ويأمل في تفادى الخسارة وتحقيق نتيجة إيجابية، سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير والتقدم في جدول الترتيب.

ويمتلك الرائد أسماء جيدة يتقدمهم الحارس الروماني سيليفيو لونغ الذي قدّم واحدة من أفضل مبارياته في الجولة الماضية والمغربي محمد فوزير ومواطنه كريم البركاوي والرأس الأخضري جوليو تافاريس، فيما تبقى مشاركة الروماني الكسندرو ميتريتسا مرهونة بمدى جاهزيته الفنية والبدنية.

ورغم الغيابات التي يعاني منها الهلال، إلا أنه نجح في الفوز بمباراة الكلاسيكو وألحق الخسارة الأولى بالاتحاد هذا الموسم، ويطمح إلى تجاوز مضيفه والعودة بالنقاط الثلاث رغم اتساع رقعة الغيابات في صفوفه، بعد إصابة عبدالإله المالكي بقطع في الرباط الصليبي، وتعرّض هدافه النيجيري أوديون إيغالو الذي يملك في رصيده 8 أهداف، لإصابة في العضلة الخلفية، سيغيب بسببها أسبوعين، لينضما إلى سلمان الفرج وياسر الشهراني.

ومع أن تلك الغيابات مؤثرة إلا أن الهلال يملك أسماء مميزة أمثال المدافع الكوري جانغ هيون والكولومبي غوستافو كويّار والبيروفي اندي كاريّو والمالي موسى ماريغا العائد من الإصابة، إلى جانب سعود عبدالحميد ومحمد كنو وسالم الدوسري.