اليوم - علا عبد الرشيد

عادت إمدادات «آيفون 14 برو» و «آيفون 14 برو ماكس»، إلى مستوياتها العادية، بعد أشهر من اضطرابات الإنتاج التي أعاقت توفر الطرازين من هواتف آيفون الأحدث.

وحذرت آبل في نوفمبر الماضي، من خلال بيان صحفي، من أن توريد «آيفون 14 برو» و «آيفون 14 برو ماكس»سيكون مقيدًا بشدة بسبب قيود الإغلاق التي تؤثر على المورد الرئيسي لهواتفها وهومصنع التجميع الرئيسي في الصين فوكسكفون.

توفر المعروض والمخزن من طرازي «آيفون 14 برو»

قالت الشركة آنذاك على موقعها على الإنترنت: «ما زلنا نرى طلبًا قويًا على طرازي»آيفون 14 برو«و»آيفون 14 برو ماكس«.. لكننا نتوقع تراجع شحنات الطرازين عما توقعنا سابقًا.. وسيشهد العملاء أوقات انتظار أطول لتلقي منتجاتهم الجديدة.. إلا أننا نعمل بشكل وثيق مع موردينا للعودة إلى مستويات الإنتاج الطبيعية.»

وأدت الاضطرابات إلى انتظار العملاء عدة أسابيع لاستلام طرازات «آيفون 14 برو» و «آيفون 14 برو ماكس» الجديدة في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى.

وبدأ التحسن في أواخر شهر ديسمبر تقريبًا، إلا أنه الآن عادت الأمور إلى طبيعتها بالكامل.

ويعرض متجر آبل عبر الإنترنت في الولايات المتحدة جميع تكوينات «آيفون 14 برو» و «آيفون 14 برو ماكس» كما هو الحال في المخزون وجاهز للشحن إلى العملاء في غضون 24 ساعة، وهو فرق كبير للغاية من ثلاثة إلى أربعة أسابيع وقت الانتظار قبل بضع أسابيع.