اليوم - علا عبد الرشيد

تعتزم الشركة الصينية BOE المصنعة الرئيسية لشاشات هواتف آيفون، استئجار مساحات شاسعة من الأراضي في شمال فيتنام لبناء مصنع مخصص لتصنيع لوحات عرض OLED، المحتمل أن تستخدم في أجهزة آيفون المستقبلية، باستثمارات تصل إلى 400 مليون دولار

ووفقًا لصحيفة «في أن إكسبريس» الفيتنامية، تسعى الشركة الصينية إلى استخدام أكثر من نصف إستثماراتها، لبناء مصنع متخصص في إنشاء شاشات OLED، بقيمة 250 مليون دولار، وتعتزم إنهاء أعمال البناء بحلول عام 2025.

أكبر مورد لشاشات آيفون بحلول 2024

وتبذل آبل ومورديها جهود كبيرة، لتقليل اعتماد سلاسل التوريد الخاصة بالشركة الأمريكية العملاقة، على الصين، وسط التوترات الجيوسياسية والاضطراب الناجم عن تدابير الإغلاق الخاصة بفيروس كورونا هناك.

وتنتج فوكسكون التايوانية و«لوكس شير بيرسيشن اندستري» Luxshare Precision Industry الصينية بالفعل عدد من منتجات آبل في المنطقة أو تخطط لإنتاجها.

ووفقًا لمحلل آبل «مينج شي كو»، من المقرر أن تصبح BOE أكبر مورد لشاشات أجهزة آيفون الجديدة بحلول عام 2024.

وقالت تقارير سابقة، إن الشركة تغلبت على سامسونج لطلبات شراء الهاتفين المقبلين «آيفون 15» و«آيفون 15 بلس»، وبحلول عام 2024، ستبدأ شحنات ضخمة من شاشات LTPO الراقية لـ آيفون، مما يجعلها أكبر مورد للشاشات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت بلومبرج أن آبل تخطط لاستخدام شاشات داخلية مصممة خصيصًا لبعض الأجهزة المحمولة المستقبلية مثل آيفون و وساعة آبل، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتم تصنيع شاشات العرض من قبل مورد خارجي.