د ب أ - فرانكفورت

استعدادًا لإزالة أشجار جزء من غابة بالقرب من مدينة فرانكفورت الألمانية، تحركت الشرطة، بقوات كبيرة للتعامل مع نشطاء مناخ احتلوا المنطقة احتجاجًا على هذه الخطوة.

ويأتي إخلاء الغابة على خلفية مشروع مقرر لإنشاء نفق في غابة فيشنهايم كجزء من توسيع الطريق السريع A 66 .

لافتات مناهضة لإزالة أشجار غابة فيشنهايم بألمانيا - د ب أ

محكمة تقضي بإمكانية إزالة أجزاء من الغابة

نقلت الشرطة الألمانية، العديد من الأشخاص من الغابة، ومع ذلك لا يزال عدد قليل من النشطاء موجود، وعلق بعضهم نفسه بفروع أشجار باستخدام حبال.

وهدمت الشرطة الأكواخ المثبتة في أعالي الأشجار.

وقالت الشرطة إن كل شيء سار حتى الآن بشكل سلمي إلى حد بعيد.

وبالتوازي مع عملية الإخلاء تم البدء في إزالة الدفعة الأولى من الأشجار. كانت المحكمة الإدارية في ولاية هيسن قضت أمس الثلاثاء بإمكانية إزالة أجزاء من الغابة كجزء من توسيع نطاق الطريق السريع ورفضت طلبًا مستعجلًا من أصدقاء الطبيعة في ألمانيا بتأجيل العملية.

متظاهرون يشاركون في مسيرة ضد إزالة أشجار من غابة فيشنهايم - د ب أ

أزمة ممتدة منذ منتصف الثمانينيات

يذكر أن تمديد خط A 66 وربطه بخط A 61 ، عبر النفق المزمع، يعد منذ منتصف الثمانينات من القضايا السياسية الساخنة التي طال أمدها في أكبر مدن ولاية هيسن.

كان رئيس حكومة هيسن بوريس راين ووزير داخلية الولاية بيتر بويت توجها إلى غابة فيشنهايم قبل ظهر اليوم للاطلاع على طبيعة الوضع في المنطقة.

ودعا راين المتظاهرين إلى إخلاء الغابة وتمكين الشرطة من أداء عملها وعدم منع أعمال إزالة أشجار الغابة.

وفي تلك الأثناء أكد نشطاء المناخ في بداية عملية الإخلاء أنهم سيقاومون هذه العملية، فيما توجهت الشرطة إلى المنطقة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

متظاهرون يقفون أمام سياج قبل مسيرتهم في غابة فيشنهايم. - د ب أ

إزالة أشجار من مساحة 2.2 هكتار

متحدث باسم الشرطة الألمانية، صرح قبل ظهر اليوم بقوله: تشير الأجواء حتى الآن إلى أننا لم نواجه عداءً، بالطبع هناك بعض السخط حيال وجود الشرطة هنا وهذا كان متوقعا بالنسبة لنا لكن فيما عدا ذلك لم تقع تعديات على القوات.

وتحتاج شركة الطرق السريعة إلى إزالة الأشجار من مساحة تقارب 2.2 هكتار من أجل بناء نفق مزدوج بطول يزيد عن كيلومتر، وتعادل هذه المساحة إجمالي مساحة 3 ملاعب كرة قدم. وسيتم الإبقاء على مساحة نصف هكتار من الغابة بشكل مؤقت كموئل للخنفساء طويلة القرون المحمية.

وأفادت ولاية هيسن بأنها قامت في عام 2018 بزراعة نحو 12 ألف شجرة جديدة في غرب فرانكفورت لتعويض إزالة أشجار الغابة لصالح هذا المشروع.