اليوم - أحمد عاشور

استطاع فيلم Avatar: The Way of Water تجاوز فيلم Spider-Man: No Way Home واحتلال مكانه في المركز السادس من قائمة أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ السينما العالمية.

حقق فيلم أفاتار بجزئه الثاني إيرادات تتجاوز مليارًا و928 مليون دولار على مستوى العالم، فيما تبلغ إيرادات سبايدرمان مليارًا و921 مليون دولار.

إيرادات فيلم Avatar 2

نتيجة لذلك أصبح فيلم Spider-Man: No Way Home في المركز السابع.

ويتوقع لفيلم Avatar: The Way of Water أن يتابع نجاحاته وأن يتخطى مركزي الخامس والرابع اللذين يحتلهما كل من Avengers: Infinity War وStar Wars: Episode VII - The Force Awakens.

وحققت النسخة الثانية من فيلم أفاتار ما لا يقل عن 20 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، لينهي Avatar 2 الأسبوع الخامس من صدوره بإجمالي 578.2 مليون دولار داخل الولايات المتحدة، بحسب تقرير إيرادات الأفلام الأسبوعية من موقع Deadline.

Avatar: The Way of Water

تدور أحداث قصة فيلم Avatar: The Way of Water، حول جيك سولي الشاب الذي يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا.

وسرعان ما يواجه كوكب باندورا تهديدًا جديدًا؛ لذلك يبدأ سولي في تكوين جيش لمواجهة هذا الخطر.

ويلعب بطولة الفيلم مجموعة من أبرز نجوم هوليوود، من بينهم زوي سالدانا وسام ورثينجتون وسيجورني ويفر وميشيل رودريجيز وجيوفاني ربيسي.

فيلم أفاتار - حساب رسمي تويتر

أجزاء قادمة فيلم AVATAR

يخطط صناع العمل لإنتاج أجزاء لاحقة للجزء الثاني الذي يعرض حاليًا، والثالث الذي شارف تصويره على الانتهاء.

وأعلن المخرج جيمس كاميرون أنه على الرغم من التخطيط لإنتاج الأجزاء، بعد الانتهاء رسميًا من العمل على الجزء الثاني؛ فإنه في حال فشل فيلم AVATAR: THE WAY OF WATER، على مستوى شباك التذاكر، فإنه سيجرى إلغاء إنتاج الجزءين الرابع والخامس المكملين لسلسلة AVATAR.

وعلى الرغم من ذلك يواصل الفيلم تحقيق الأرباح على مستوى الإيرادات في الولايات المتحدة وخارجها.

فيلم أفاتار عام 2009 الأكثر تحقيقًا للأرباح على الإطلاق - د ب أ

وكان الجزء الأول من فيلم Avatar عام 2009، قد حقق نجاحًا كبيرًا وإيرادات غير مسبوقة.

ودارت أحداث الجزء الأول في القمر الخيالي باندورا الذي يكتشف مجموعة من البشر احتواءه على معدن فائق الأهمية من الناحية الاقتصادية، ويقررون غزوه.

ويعيش على هذا القمر كائنات زرقاء البشرة، ويبدأ البشر في الهجوم عليهم لكنهم يدافعون عن موطنهم بشكل مميز.