اليوم - أمنية طلال

بلاك بينك واحدة من أكبر فرق الفتيات الموسيقية العالمية، لها معجبون من جميع أنحاء العالم، وعضواتها من أكثر الفتيات تأثيرًا في الكيبوب، أو موسيقى البوب الكورية، منذ ظهورهن أول مرة عام 2016؛ إذ استحوذن بسرعة على القلوب والعقول.

تتكون بلاك بينك من 4 نجمات، انطلقن لعالم الشهرة في أغسطس عام 2016، بألبوم Square One، الذي تصدرت أغنياته القوائم الأكثر استماعًا في كوريا الجنوبية، والأكثر مبيعًا من بين الأغاني الرقمية العالمية في بيلبورد، الولايات المتحدة، كما حصدت الفرقة العديد من الجوائز، وتصدرت ألبوماتها أعلى المبيعات حول العالم.

بلاك بينك في الرياض للمرة الأولى

قدمت فرقة بلاك بينك Black Pink، مساء الجمعة، حفلها الأول على مسرح بوليفارد الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض، وهي المرة الأولى للفرقة في المملكة في BLVD International Festival Site.

استمتع جمهور بلاك بينك بمزيج غنائي مميز من الإيقاعات والراب، وكلمات الأغاني المذهلة من الفرقة البارزة في مجال ثقافة الكيبوب.

الحفل الموسيقي جزء من جولة الفرقة حول العالم Born Pink World Tour التي تحتفي من خلالها بآخر ألبوم لها Circle Album، الذي بيع منه أكثر من 2.2 مليون نسخة في أقل من يومين فقط، هذه الجولة العالمية هي الأكبر في تاريخ الفرقة، وتنتهي في يونيو 2023، وتمر بمختلف دول العالم في قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأستراليا.

أهم ألبومات بلاك بينك

أصدر الفريق عدة ألبومات، في 2016 صدر ألبومان، هما Square one، وSquare two، وفي 2017 صدرت أغنية كورية Digital single، وميني ألبوم up Square في 2018، وميني ألبوم في 2019 باسم Kill this love، وأغنية How you like that في 2020، وأغنية ice cream مع المغنية الأمريكية سيلينا جوميز.

عضوات فريق بلاك بينك وُلدن بين عامي 1995 و1997، وهن: جيسو وجيني وروزي وليزا، وتتراوح أعمارهن بين 19 إلى 21 عامًا وقت ظهورهن أول مرة في أغسطس 2016، العضوة الأكبر سنًا من بينهن هو جيسو، من مواليد 3 يناير 1995، والأصغر هي ليزا، ولدت في 27 مارس 1997.

وجيسو وجيني وروزي من أصل كوري، أما ليزا من أصل تايلاندي، وولدت جيسو وجيني في كوريا، بينما وُلدت روزي في نيوزيلندا، وليزا في تايلاند.

الحضور يتوافد إلى حفل بلاك بينك في الرياض - حساب عيشها على تويتر

عودة قوية لبلاك بينك

عادت على الساحة الغنائية من جديد فرقة BLACKPINK بعد فترة غياب استمرت عامًا ونصف، متصدرة مواقع التواصل الاجتماعي بعد الفيديو التشويقي لأغنية Ready for Love الذي صدر مطلع أغسطس الماضي، وهو مقطع فيديو موسيقي طور بالشراكة مع ببجي موبايل؛ أحد أبرز ألعاب الهاتف المحمول في العالم.