واس - المدينة المنورة

رفعت وكالة شؤون المسجد النبوي جاهزيتها وجهودها، استعدادًا للحالة المطرية المتوقَّعة على المدينة المنورة، حرصًا على ضمان سلامة الزوار والمصلين في المسجد النبوي.

وكثفت وكالة شؤون المسجد النبوي، جهودها وأعمالها بتوزيع ماكينات شفط المياه والغسيل داخل المسجد النبوي وسطحه وساحاته، وجرى توزيع العمالة على المواقع المخصصة بأعداد كافية، لتغطية جميع الاحتياجات لتقديم أرقى الخدمات لزائري المسجد النبوي.

الارتقاء بمنظومة الخدمات للحفاظ على سلامة الزائرين

تستهدف وكالة شؤون المسجد النبوي الارتقاء بمنظومة الأعمال والخدمات المقدمة للحفاظ على سلامة كل زائر ومصلٍ في المسجد النبوي وتحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر.

أمطار رعدية وعواصف ترابية على معظم مناطق المملكة

تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية حتى يوم الجمعة المقبل، تشمل نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مع ارتفاع حركة الأمواج، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة، وتساقط الثلوج، وانخفاض درجات الحرارة وتكون الصقيع.

وتصل سرعة الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، بدءًا من اليوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة المقبل، إلى أكثر من 60 كم/ ساعة.

وقد تتسبب الرياح في تكون عواصف ترابية تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام في الرؤية على أجزاء من مناطق؛ تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل القصيم، الشرقية والرياض.

ارتفاع حركة الأمواج لمترين

تصل العواصف إلى أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع توقعات بارتفاع الأمواج على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق لتصل إلى أكثر من مترين ونصف.