اليوم - أمنية طلال

تعرض السينمات السعودية الآن في صالاتها فيلم Titanic، وهو مصنف R18 أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 18 سنة.

تيتانيك فيلم رومانسي ملحمي أمريكي أُنتج عام 1997، وهو من إخراج وكتابة وإنتاج جيمس كاميرون الذي شارك في تركيبه أيضًا، في واحدة من أشهر القصص الرومانسية في تاريخ السينما التي تحكي قصة الحب بين الفتاة الغنية والشاب الفقير الذي يفعل المستحيل من أجلها.

يتناول الفيلم كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، مع دمج الجوانب التاريخية والخيالية، والفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، وهما شخصان من طبقات اجتماعية مختلفة، وقعا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك عام 1912.

استلهم كاميرون أحداث الفيلم من حطام السفينة الذي فتنه، وذكر أهمية أن يكون هناك قصة حب تتخلل أحداث الفيلم لإيصال المشاعر للمشاهدين والتعبير وإظهار هذه الكارثة.

بدأ إنتاج الفيلم عام 1995 عندما صوّر كاميرون حطام السفينة الحقيقية، وشعر أن قصة حب تتخللها الخسائر البشرية ستكون ضرورية لنقل التأثير العاطفي للكارثة، ويعد تيتانيك أغلى فيلم أُنتج في ذلك الوقت بميزانية قدرت بنحو 200 مليون دولار.

حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا منقطع النظير، وحاز عدة جوائز، ورُشح لنيل 14 جائزة أوسكار، وبذلك يكون قد تعادل مع فيلم كل شيء عن حواء (1950) حينها في عدد ترشيحات الأوسكار، وحاز على 11 منها، متضمنًا جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج، ليتعادل مع فيلم بن هور (1959) في عدد جوائز الأوسكار التي فاز بها فيلم واحد.

أول فيلم تصل إيراداته إلى مليار دولار

وصلت إيرادات الفيلم حول العالم إلى أكثر من 2.15 مليار دولار، وظل أعلى فيلم من ناحية الإيرادات حتى عام 2010، بينما تفوق عليه فيلم أفاتار لجيمس كاميرون أيضًا.

وكان تيتانيك أول فيلم يصل إلى مبلغ المليار دولار، وصدرت نسخة ثلاثية الأبعاد في 4 من أبريل 2012، لإحياء الذكرى المئوية لغرق السفينة، وحقق إيرادات إضافية وصلت إلى 343.6 مليون دولار، ليكون مجموع ما حققه الفيلم 2.18 مليار دولار، وهو ثاني فيلم يحقق أكثر من ملياري دولار في جميع أنحاء العالم بعد أفاتار.

الفيلم المصري الحب بتفاصيله

فيما تعرض أيضًا السينمات الفيلم الرومانسي المصري الحب بتفاصيله، المصنف PG15 أي يلزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 15 سنة.

قصة الفيلم رومانسية بأحداث كوميدية لشاب يعود إلى وطنه فتجمعه المصادفة بفتاة يحاول تغيير شخصيته لينال إعجابها، وتدور القصة في إطار كوميدي رومانسي حول رامز الشاب الثري الذي يعود إلى مصر بعد وفاة والده، ويصبح فجأة مسؤولًا عن أخيه غير الشقيق، ويبدأ قصة حب مع فتاة بسيطة ترفض الارتباط بشخص من طبقة أعلى، فيضطر إلى العيش بشخصيتين حتى ينال إعجابها.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ محمد حمدي وعلاء عبد الله وﺗﺄﻟﻴﻒ كريم الحسيني ومحمد مختار، بطولة محمد نور وملك قورة وعلاء مرسي ومادلين طبر وكريم الحسيني ومصطفى أبو سريع.