محمد شنوان العنزي

نسيت أن أخبركم

هكذا دون مقدمات تأجيل مباراة الهلال والفيحاء إلى أجل غير مسمى.. كذلك دون مقدمات يصل إلى إدارة نادي الفيحاء إيميل وفق رواية رئيس النادي عبدالله أبانمي في حديث تليفزيوني دون موافقة الفيحاء - وهي شرط أساسي من شروط التأجيل - ولعل اللافت والغريب جدًّا أن رابطة دوري المحترفين لم تتخذ الإجراءات المعتادة.

- ثمة أمر غير مألوف وغير عادي يحدث.. لماذا تأجلت المباراة؟ رغم أنه ليس هناك سبب وجيه لتأجيلها؟ ومن الذي أصدر قرارا بتأجيلها؟ ومن الذي قام بإرسال الإيميل لنادي الفيحاء؟ ولماذا رابطة دوري المحترفين لم تقم بالإجراءات المعتادة؟ كل هذه الأمور تؤكد أن هناك أمرا غير طبيعي حدث.

- تعالوا نعُد بالذاكرة قليلا حينما طلب نادي النصر تقديم مباراته مع الفيحاء لساعات فقط بسبب تضاربها مع مباريات عالمية مهمة، وكان يهدف من ذلك لإنجاح المباراة جماهيريًّا وتم رفض الطلب.. وتعالوا نعُد بالذاكرة قليلا حينما تم تأجيل مباراة النصر والشباب دون موافقة النصر.. وتعالوا نعُد بالذاكرة قليلا حينما طلب النصر إعادة مباراته مع الاتفاق إلى موعدها الأصلي بعد تأجيلها بسبب مباراة نجوم النصر والهلال ضد باريس سان جرمان.. طلب منه إحضار موافقة نادي الاتفاق.

- كل هذه الأحداث حقيقية وماثلة أمام من يريد أن يرى المشهد بوضوح.. ويرى التباين في التعامل مع نادي الهلال والتعامل مع نادي النصر.. كيف يطلب الهلال ويستجاب دون عراقيل رغم أن طلبه غير منطقي.. وكيف يطلب النصر ويرفض وتوضع العراقيل رغم أن طلبه منطقي.

- كنا قد استبشرنا بأن مجاملة الهلال قد انتهت وهي من كانت حاضرة عبر سنوات طويلة.. ولكن الأحداث والوقائع تقول إنها باقية وموجودة ونحن هنا لا نشكك في أحد ولكن نطرح حقائق ووقائع موجودة أمامنا ونحاول أن نفسرها أو لعلنا نشير إليها حتى يرى صاحب القرار هذا التباين الواضح.. لأننا نريد رياضة وطن للجميع دون تمييز ودون ميول ودون تحيز من أي أحد كان.

- نسيت أن أخبركم.. أن أحد أصدقائي الفلاسفة أخبرني ذات يوم عن مثل جميل مفاده «سيفان في غمد واحد لا يجتمعان».. وبالتالي إذا أردنا «دوريا محترفا» وضمن أكبر دوريات العالم فعلينا أن نلجأ إلى القانون والنظام وتطبيقه على الجميع دون تمييز أو مفاضلة.. على العموم يبدو أننا سنضيف سؤالا صعبا جديدا.. يضاف إلى الأسئلة المعقدة التي طرحت في السابق ولم تجد إجابة حتى يومنا هذا.. وهي من نقل مباراة النصر وأحد إلى المجمعة؟.. ومن أصدر قرار إيقاف لاعب النصر البرازيلي «مايكون».. ونضيف السؤال الجديد: مَن أرسل الإيميل إلى إدارة نادي الفيحاء؟.. وسلامتكم.

@MohammedaLenaz1